الرئيسية / اخبار البلد / الثالث من نوعه في سوريا.. افتتاح مشفى إماراتي في حلب

الثالث من نوعه في سوريا.. افتتاح مشفى إماراتي في حلب

وتصل الطاقة الاستيعابية للمشفى إلى 120 سريراً، بينها 40 سرير عناية مشددة.كما يضم أقساماً للعناية المشددة بكل تجهيزاتها، و3 غرف عمليات، وقسماً للأشعة تم تزويده بجهاز “طبقي محوري. إضافة إلى مخبر متطور لإجراء التحاليل المخبرية بكافة أنواعها.

وخلال تصريحه لوسائل إعلامية سورية رسمية، بيّن “الغباش” أن المشفى افتُتح وتم تجهيزه بدعم من هيئة “الهلال الأحمر الإماراتية”. ضمن إطار الاستجابة الإنسانية لجائحة كورونا وآثارها، دعماً للقطاع الصحي في سوريا. ولتعزيز علاقات الصداقة والتعاون التي تربط سوريا والإمارات.

جائحة كورونا

القائم بالأعمال لدولة الإمارات في سوريا “عبد الحكيم النعيمي”، أشار إلى أن مشفى الشيخ “محمد بن زايد”: “تقدمةٌ من الشعب الإماراتي إلى الشعب السوري الشقيق. بهدف المساعدة في مواجهة جائحة كورونا والعوارض. التي خلفتها تلك الجائحة خلال السنوات الماضية، ولخدمة المواطنين في مدينة حلب”.

ويعد المشفى الإماراتي الجديد بحلب، الثالث من نوعه الذي يُفتتح في سوريا بشكل عامح. حيث كان تم افتتاح المشفى الأول منتصف العام الجاري تحت المسمى ذاته “مشفى الشيخ محمد بن زايد”، قرب قصر المؤتمرات في ريف دمشق. بطاقة استيعابية وصلت إلى 135 سريراً بينها 40 سريراً للعناية المشددة. لى جانب مشفىً ثانٍ افتُتح أواخر الشهر الماضي في محافظة حمص. بطاقة استيعابية تبلغ 100 سريراً.

أثر برس

اقرأ أيضا

وزير التموين - سرقة الدقيق التمويني

وزير حماية المستهلك يبشر السوريين بتخفيض الأسعار..!

سنسيريا قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم أنه سيتم تحويل كتلة الدعم ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish