الرئيسية / أخبار البلد / التقنين الكهربائي الجائر يستأثر على مداخلات مجلس محافظة حلب
التقنين الكهربائي الجائر
التقنين الكهربائي الجائر

التقنين الكهربائي الجائر يستأثر على مداخلات مجلس محافظة حلب

استأثر التقنين الكهربائي الجائر الذي تعيشه محافظة حلب على حصة وافرة من مداخلات أعضاء مجلس محافظة حلب. خلال انعقاد الدورة العادية السادسة اليوم الاثنين.

وطالب أعضاء المجلس بحصة عادلة لحلب من الطاقة الكهربائية. ووضع برنامج واضح لساعات التغذية لكل أحياء المدينة التي تشهد تراجعا ملحوظا في التغذية الكهربائية( بسبب التقنين الكهربائي الجائر). تصل في معظم الأحيان إلى 16 ساعة قطع مقابل ساعتي وصل.

وتبلغ حصة حلب من الكهرباء راهنا 170 ميغا فقط. تستولي المناطق الصناعية في المحافظة وخصوصا الشيخ نجار، على70 ميغا منها. في حين يخصص الباقي للمؤسسات الخدمية من مطاحن ومضخات المياه وغيرها مع أحياء المدينة وبلدات وقرى المحافظة!.

كما تنوعت مطالب أعضاء مجلس المحافظة لتشمل التشدد بالعقوبات الخاصة بمخالفات أصحاب مولدات الأمبير. والتي زادت في الآونة الاخيرة في ظل عدم استجابة أصحاب المولدات لقرار المكتب التنفيذي للمحافظة الأخير باحتساب كل ساعة تشغيل فعلية ب 125 ليرة سورية. وذلك بعد تأمين المازوت للمولدات بسعر 1700 ليرة لليتر الواحد، لكن أصحاب المولدات يتذرعون بعدم الحصول على مخصصاتهم من المادة.

ودعا الأعضاء إلى معالجة الوضع المالي لعدد من المعلمين في طرطوس والمسجلين لمصلحة مديرية تربية حلب، وتأهيل عدد من المدارس في المدينة والريف وتأمين المازوت للمدارس وعدم استثناء الجرارات الزراعية والدراجات النارية من قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك القاضي بمنح الآليات والمركبات 40 ليتر مازوت شهرياً خارج المخصصات.

ومن المطالب أيضا إحداث مراكز جديدة لشركة تكامل لتلبية احتياجات المواطنين وتخفيف الازدحام عن المراكز الموجودة حاليا، ومعالجة مصارف الصرف الصحي التي جرى إغلاقها ضمن مشروع المواقف المأجورة وصيانة عدد من الطرقات في ريف المحافظة.

مدير التربية، وخلال رده على المداخلات، أوضح أن عدد المدارس المفتتحة هذا العام وصل إلى 1705 مدارس وجرى تعيين أكثر من 4 آلاف معلم وكيل، وأشار مدير التأمين والمعاش إلى أن المديرية تفتقد للكوادر البشرية والتعيينات اللازمة لتواكب متطلبات العمل.

مواضيع ذات صلة: 

التقنين الكهربائي وصل إلى الصين … والسلطات الصينية تضغط على شركات الطاقة

اقرأ أيضا

حوالي ٣ مليارات ليرة سورية قيمة الاستثمار في مياه درعا

سنسيريا أوضح المهندس محمد المسالمة مدير عام مؤسسة المياه في درعا أنه تم تخصيص المؤسسة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish