الرئيسية / أخبار البلد / العلبي ومارتن يبحثان سبل تعزيز التعاون في المجال الانساني والإغاثي

العلبي ومارتن يبحثان سبل تعزيز التعاون في المجال الانساني والإغاثي

بحث محافظ دمشق المهندس عادل العلبي مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية كريستوف مارتن. آفاق التعاون الثنائي بين المحافظة والبعثة. وسبل تعزيزه في المجالات الإنسانية والإغاثية والصحية.

كما ناقش الجانبان خلال لقاء مشترك آليات التعاون والتنسيق القائمة بين المحافظة والبعثة والتسهيلات المقدمة. لتعزيز العمل الإنساني وزيادة المساعدات الاغاثية تلبية للاحتياجات المتزايدة في ظل جائحة كورونا.

وثمن محافظ دمشق الجهود التي تقوم بها البعثة في مجال العمل الإنساني بما ينعكس إيجاباً على المواطنين ولا سيما المهجرين منهم. مشدداً على ضرورة رفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تفرضها الدول الغربية على الشعب السوري بما يسهم في رفع المعاناة عنه.

بدوره أعرب مارتن عن سعادته بالعمل في سورية والتعاون المثمر مع محافظة دمشق. مشيراً إلى ازدياد الاحتياجات الانسانية والاغاثية في ظل تحسن حالة الاستقرار بغالبية المناطق. مبيناً أن هناك العديد من المشاريع الأكثر فاعلية التي تعمل عليها البعثة في دمشق تتعلق بالاحتياجات الإنسانية والاغاثية وقطاع المياه وغيره.

ولفت مارتن إلى التعاون الوثيق بين اللجنة ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري في مجال الاستجابات الطارئة. لتلبية الاحتياجات المتزايدة في محافظة دمشق من مساعدات إنسانية وإغاثية وصحية وتأمينها حسب الامكانيات المتاحة.

اقرأ أيضا

سرقة الكابلات في درعا تعود للواجهة من جديد

أوضح المهندس أحمد الحريري مدير فرع إتصالات درعا، أن 4 آلاف خط هاتفي تتبع لمركز ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish