الرئيسية / أخبار البلد / التربية تصدر نتائج اختبارات الترشيح للتقدم لامتحان الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

التربية تصدر نتائج اختبارات الترشيح للتقدم لامتحان الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

دمشق – سينسيريا:  

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج اختبارات الترشيح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة عام 2016.

وذكرت الوزارة في تعميم لها تلقت سانا نسخة منه اليوم ان عدد الناجحين في الفرع العلمي بلغ 4622 طالبا وطالبة من أصل 6679 متقدما بنسبة نجاح مقدارها 20ر69 بالمئة فيما بلغ عدد الناجحين في الفرع الأدبي 19523 طالبا وطالبة من أصل 26952 متقدما بنسبة نجاح 44ر72 بالمئة.

وبينت الوزارة أن إعداد النتائج تم بدقة وموضوعية من خلال جهود متواصلة قام بها العاملون جميعا في وزارة التربية خاصة في مديرية الامتحانات ومركز الحاسب لإعداد النتائج العامة وفي مديريات التربية حرصاً على مصلحة الطلاب ومستقبلهم.

وأوضحت الوزارة أن نتائج هذا الاختبار تثبت جدية الراغبين من الطلبة الأحرار بالتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي الأمر الذي يوءدي إلى الحد من الهدر والإسهام في ضبط العملية الامتحانية العامة على نحو أفضل ورفد المجتمع بمخرجات ذات معارف ومهارات جيدة حيث ان الاختبار وتوقيته شكل دافعاً لالتزام الطلاب في مدارسهم والحد من التسرب في التعليم المهني.

ولفتت الى أن الطالب الناجح في الاختبار يتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية بصفة دراسة حرة في المحافظة التي تقدم بها للاختبار حصراً وبالفرع الذي اختاره في طلبه مبينة انه على الطالب الناجح بالاختبار مراجعة دائرة الامتحانات بعد صدور تعليمات التسجيل للامتحانات العامة لدورة 2016 للحصول على إشعار النجاح والتسجيل.

ويمكن الاطلاع على هذه النتائج على الموقع الالكتروني لوزارة التربية على شبكة الانترنت متضمنة أسماء الناجحين والراسبين ودرجاتهم المفصلة.

وتقدم الطلاب في 17 تشرين الأول الجاري لاختبارات الترشيح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والادبي لدورة هذا العام في المراكز المعتمدة بالمحافظات.

يشار إلى أن نسبة نجاح الطلاب في هذه الاختبارات لعام 2015 بلغت في الفرع العلمي 03ر56 بالمئة فيما بلغت في الفرع الأدبي 05ر60 بالمئة.د

اقرأ أيضا

مهرجان التسوق

غرفة الصناعة تنفي تزايد هجرة الصناعيين..!!

لم يكن حال الصناعيين بمنأى عما حصل مع بقية القطاعات الأخرى من القطاع العام، فقد ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish