الرئيسية / أخبار البلد / تنميةً للتبادل التجاري والاستثماري.. معرض “صنع في إيران” الشهر المقبل بدمشق

تنميةً للتبادل التجاري والاستثماري.. معرض “صنع في إيران” الشهر المقبل بدمشق

تشهد مدينة المعارض بدمشق خلال شهر تشرين الثاني المقبل إقامة معرض صنع في إيران بمشاركة عدد كبير من الشركات الإيرانية.

ويسلط المعرض الضوء على أهم المنتجات الإيرانية والتي من شأنها تلبية احتياجات السوق المحلية السورية من السلع والمواد والتجهيزات والتقنيات. ولاسيما تلك التي تخدم عملية إعادة الإعمار.

وفي إطار التحضيرات لإقامة المعرض بحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل أمس خلال لقائه مع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق. التحضيرات التي تتم من كلا البلدين لإقامة المعرض على أرض مدينة المعارض الشهر المقبل.

ومن المزمع أن يتم بالتزامن مع فعاليات المعرض عقد لقاءات بين المسؤولين من كلا الجانبين. إضافة إلى زيارات لوفود من القطاع الخاص الإيراني للقاء نظرائهم من الجانب السوري. بهدف التباحث في سبل وآليات تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين. وتسليط الضوء على كل ما من شأنه تنمية التبادل التجاري والاستثماري. وذلك بالاستفادة من المزايا والمحفزات التي تضمنها قانون الاستثمار الجديد في سورية.

وفي ذات الاطار عقد يوم الإثنين الماضي اجتماع في مكتب السيد فهد درويش رئيس غرفة التجارة السورية الإيرانية. وبحضور الاستاذ أبو الهدى اللحام رئيس إتحاد غرف التجارة السورية. ومصان نحاس أمين سر غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق. والسيد جورج داود عضو مجلس إدارة غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة. والسيد موفق طيارة مع الدكتور داود آدينة مدير شركة المعارض في إيران. لبحث موضوع إقامة معرض صنع في إيران على أرض معرض دمشق الدولي.

اقرأ أيضا

تحديات القطاع السياحي في سورية… خطة عمل عام ٢٠٢٢ قيد المناقشة

سنسيريا عقد الاجتماع المركزي السنوي لوزارة السياحة والهيئات والمديريات التابعة لها برئاسة وزير السياحة م.محمدرامي ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish