الرئيسية / من العالم / البنك المركزي الأوروبي يحذر من تصاعد مخاطر الأسواق الأسيوية

البنك المركزي الأوروبي يحذر من تصاعد مخاطر الأسواق الأسيوية

حذر البنك المركزي الأوروبي من تسارع المخاطر العالمية في الأسواق المالية خاصة في الأسواق الأسيوية والأسواق الناشئة خاصة إذا ما قام البنك الاحتياطي الفدرالي برفع أسعار الفائدة بأعلى من التوقعات.

وأشار البنك المركزي الأوروبي أن المقترضين من العملات الأجنبية المثقلين بالديون عرضة لتطبيع محتمل في أوضاعهم المالية في الولايات المتحدة وغيرها من الاقتصاديات المتطورة، إلا أن التخفيف المتسارع في السياسة النقدية في الدول المتطورة من شأنه أن يؤثر بشكل عكسي على الاقتصاديات الناشئة والتي ستؤثر على منطقة اليورو.

هذا وقد قام البنك المركزي الأوروبي برفع مستوى تقييم المخاطر لعدم الاستقرار في الأسواق المالية العالمية لتصل إلى المستوى المتوسط وأبقى على نفس مستوى المخاطر بالنسبة للنظام المصرفي نظراً لانخفاض أسعار الفائدة. وأشار المركزي الأوروبي أن السياسة النقدية المتوسعة الحالية هدفها دعم النمو والتضخم ولكنها تسبب في ارتفاع أسعار الأصول بأعلى من قيمتها ليدفعهم هذا إلى مواجهة مخاطر أكبر لتصحيح أسعار الأصول.

وكان ذكر البنك المركزي الأوروبي أنه في طريقه إلى إيقاف عمل برنامج شراء الأصول خلال فترة الأعياد نهاية العام على أن يقوم بزيادة المشتريات خلال الفترة السابقة لها لتعويض فترة التوقف.

وقد أدت هذه التصريحات من قبل البنك المركزي الأوروبي إلى دفع اليورو إلى الهبوط خلال تداولات اليوم بعد الأداء الإيجابي الذي شهده بداية جلسة اليوم، ليعود ويسجل ادنى مستوى في ثمانية أشهر عند 1.0578.

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish