الرئيسية / أخبار البلد / البسطات تشوه حلب ومجلس المدينة يعمل على إنشاء أسواق شعبية…
البسطات تشوه حلب أسواق شعبية
البسطات تشوه حلب

البسطات تشوه حلب ومجلس المدينة يعمل على إنشاء أسواق شعبية…

بات الانتشار العشوائي للبسطات على الشوارع الرئيسية في حلب أمراً معتاداً في ضوء تغاضي الجهات المعنية. وتحديداً مجلس المدينة من قمع هذه الظاهرة غير الحضارية. واستبدالها بإنشاء أماكن وساحات خاصة لأصحابها.

وبالرغم من تكرار مطالبة أهالي الأحياء السكنية بإزالة هذه البسطات وتنظيم الشوارع والأرصفة لتسهيل مرور المشاة والسيارات على السواء. ما زال الوضع في حي سيف الدولة الأكثر اكتظاظاً من غيره، إذ تحول إلى سوق تجاري بفعل الظروف المتبدلة.  حيث يشهد تجمعاً كبيراً للبسطات وازدحاماً كبيراً صباحاً ومساءً، ناهيكم عن الواقع الخدمي المتردي. الناتج عن مخلفات المحال والبسطات من القمامة وتأخر ترحيلها .

وما يفاقم من تدني واقع نظافة الحي، انتشار الحفر في الشوارع الرئيسية والفرعية وإشغال أصحاب المحال لمساحات واسعة من الأرصفة المقابلة لهم.

وأوضح نائب رئيس مجلس المدينة أن مجلس المدينة يسعى عبر مديرياته الخدمية وضمن نطاقاتها الجغرافية لإزالة كل المخالفات والإشغالات، وذلك بالتزامن مع تحسين الواقع الخدمي، كما يتم العمل على تنظيم الاسواق وإنشاء أسواق شعبية ضمن الأحياء بعيداً عن السكن للتخفيف من الإزدحامات ولتحسين الواقع الخدمي عموماً، وهذه الفكرة لاقت نجاحاً مقبولاً بعد تنفيذها في عدة مواقع من المدينة، والعمل جارِ لتعميم هذه الفكرة في باقي الأحياء المكتظة كحي سيف الدولة والأكرمية والأعظمية .

وبين أن جهود مجلس المدينة لن تكتمل إلا بمساعدة الأهالي والمواطنين وعليه لا بد من تعميق هذه الشراكة عبر التقيد بالأنظمة والقوانين والمساعدة في تنظيم المدينة والحفاظ على نظافتها والابتعاد عن ارتكاب المخالفات والإسغالات غير القانونية.

اقرأ أيضا

حوالي ٣ مليارات ليرة سورية قيمة الاستثمار في مياه درعا

سنسيريا أوضح المهندس محمد المسالمة مدير عام مؤسسة المياه في درعا أنه تم تخصيص المؤسسة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish