الرئيسية / من العالم / الارتفاع الحالي في أسعار النفط الخام نهاية حركة الهبوط أم مجرد تصحيح

الارتفاع الحالي في أسعار النفط الخام نهاية حركة الهبوط أم مجرد تصحيح

أسعار النفط الخام ترتفع  وذلك بعد أن سجلت يوم الاثنين ادنى مستوياتها منذ عام 2009، الأمر الذي دفع البعض إلى الاعتقاد أن الارتفاع الحالي هو نهاية لحركة الهبوط  ولكن البعض الآخر يرى أن هذه الارتفاع مجرد تصحيح وأن المزيد من الهبوط قادم.

تتداول أسعار النفط الخام حالياً عند المستوى 36.96 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 37.36 دولار للبرميل وكان قد افتتح جلسة الثلاثاء عند المستوى 36.21 دولار للبرميل، يأتي هذا بعد أن انخفض النفط الخام لأدنى مستوياته في ستة سنوات الثلاثاء عند المستوى 34.53 دولار للبرميل.

لا توجد علامات صريحة في الأسواق أن الارتفاع الحالي في أسعار النفط الخام هو نهاية لحركة الهبوط، فالمعروض لا يزال يعاني من الارتفاع بشكل أعلى من المعدلات الطبيعية بعد أن أعلنت منظمة الأوبك عن الغاء سقف الإنتاج، هذا بالإضافة إلى تراجع الطلب العالمي ولاسيما من الاقتصاد الصيني ثاني أكبر مستهلك للطاقة النفط الخام في العالم.

من جهة أخرى المخزونات الأمريكية استمرت في الارتفاع لعشرة أسابيع متتالية قبل أن تنخفض الأسبوع قبل الماضي، وهو الأمر الذي يدل على ضعف الطلب من جهة أخرى من قبل الاقتصاد الأمريكي المستهلك الأول للنفط في العالم.

الأقرب أن يكون الارتفاع الحالي هو مجرد تصحيح لأسعار النفط الخام بعد الهبوط الحاد الذي شهده خلال الفترة الماضية، خاصة أن الأسواق في انتظار قرار البنك الاحتياطي الفدرالي بشأن أسعار الفائدة الأمريكية، وهو الأمر الكفيل بدفع الأسواق إلى تعديل مراكزها المالية قبل القرار الفدرالي لأسعار الفائدة.

المصدر : وكالات

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish