الرئيسية / من العالم / الاتحاد الأوروبي يقرر رسميا وضع علامة “صنع في المستوطنات ” بدلا من “صنع في إسرائيل”

الاتحاد الأوروبي يقرر رسميا وضع علامة “صنع في المستوطنات ” بدلا من “صنع في إسرائيل”

قررت دول الاتحاد الأوروبى اليوم بشكل رسمي وضع علامات على كل المنتجات التي تصنع في المستوطنات التي أقامها كيان الاحتلال الإسرائيلي على أراضي الضفة الغربية والجولان السوري المحتل أو التي تصنفها دول الاتحاد الأوروبي بالاراضى المحتلة عام 1976.

وبحسب بيان صادر عن المفوضية الأوروبية نقلته وسائل إعلام فإن كافة البضائع التي يتم إنتاجها “في المستوطنات المقامة في الضفة الغربية والقدس الشرقية والجولان السوري المحتل سيتم استبدال عبارة “صنع في إسرائيل” بعبارة “صنع في المستوطنات”.

وتم تبني القرار في اجتماع للمفوضين الأوروبيين في بروكسل بعدما أرجىء مرات عدة بسبب الضغوط التى مارسها الكيان الإسرائيلى وحلفاؤه بشدة على الاتحاد.

وتشير تقديرات إلى أن دولا أوروبية كبرى مثل فرنسا وإسبانيا وايطاليا ستطبق هذه المبادئ التي ستلحق ضررا باقتصاد كيان الاحتلال الإسرائيلي الذى اعتبر بأن موقف الاتحاد هو نتيجة لنشاط حملة المقاطعة ضده والتى قادها نشطاء وحقوقيون وأكاديميون أوروبيون على مدى السنوات الماضية وأدت إلى اتخاذ هذا القرار.

وعلى الرغم من أن الاتحاد الأوروبي حاول طمأنة كيان الاحتلال تجاه خطوته بأنها “إجراء فني بوضع علامة على منتجات المستوطنات” اعتبرت حكومة الاحتلال هذا القرار بأنه “غير مقبول” واستدعت سفير الاتحاد الأوروبي لديها بشكل عاجل واحتجت أمامه حول القرار، في حين اعتبرت الوزيرة في حكومة الاحتلال إيلات شكيد بأن هذا القرار الأوروبي “معاد لإسرائيل”.

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish