الرئيسية / أخبار البلد / بمشاركة ١٢٩٦ طالباً وطالبة إطلاق المرحلة الأولى للأولمبياد العلمي السوري في اللاذقية للموسم 2022

بمشاركة ١٢٩٦ طالباً وطالبة إطلاق المرحلة الأولى للأولمبياد العلمي السوري في اللاذقية للموسم 2022

بمشاركة ١٢٩٦ طالباً وطالبة انطلقت المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي السوري في اللاذقية.

وذلك لاستقبال جيل جديد من الطامحين بالتميز العلمي التخصصي بمختلف العلوم من الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية من طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي .

و أشار المشرف في الأولمبياد أن هذه المرة ستقام بآلية جديدة وسط مشاركة مشجعة. ساهمت ببلوغها مبادرة أعضاء رابطة خريجي هيئة التميز والإبداع ضمن مشروع سفراء الأولمبياد. وقيامهم بجولة على المدارس لتعريف طلبة الأول الثانوي بالأولمبياد العلمي السوري.

و بين ان اختبار المرحلة الأولى سيقام بحلة جديدة وأكثر دقة في الكشف عن خامات التميز. وذلك من خلال اختبار مشترك لكافة الاختصاصات في التفكير الرياضي المنطقي لكل المشاركين .

وأن من الناجحين بشهادة التعليم الأساسي بمجموع 2800 علامة، وشهادة الإعدادية الشرعية الحاصلين على علامة 2620 في المواد الكونية.

كما أوضح ان الاختبارات أقيمت بنفس التوقيت في كل المحافظات. و الأسئلة مؤتمتة وموحدة وتنحصر بقياس التفكير الرياضي المنطقي لدى الطالب.

حيث سيتأهل في نهاية اختبار المرحلة الأولى لاختبار المرحلة الثانية الطلاب الحاصلين على أعلى 50 علامة من كل اختصاص .

كما لفت الى ان أسماء الطلاب المتأهلين إلى اختبار المرحلة الثانية والاختصاص الذي سيكملون به يوم 2 تشرين الثاني 2021 ستعلن على موقع هيئة التميز والإبداع.

و أن المتأهلين من اختبار المرحلة الأولى سيشاركون في اختبار المرحلة الثانية التي ستقام يوم السبت 20 تشرين الثاني 2021.

وأن المتأهلون منها سيشاركون في التصفيات النهائية التي ستقام بدمشق أثناء العطلة الانتصافية. والفائزون بأفضل 15 مركزاً في كل اختصاص ينالون شرف عضوية الفريق الوطني للمادة العلمية التي تميزوا فيها.

اقرأ أيضا

أجنحة الشام للطيران ستُحلق إلى مدينة الأضواء كراتشي في جمهورية باكستان

تبدأ شركة أجنحة الشام للطيران وإعتباراً من تاريخ الأربعاء ١٥/١٢/٢٠٢١ بتسيير أولى رحلاتها الجوية المنتظمة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish