الرئيسية / اخبار البلد / الأمل…بإعادة الإعمار

الأمل…بإعادة الإعمار


سنسيريا-خاص
ابراهيم مخلص الجهني

بمشاركة 167 شركة انطلاق معرض إعادة إعمار سورية بدورته السابعة عمرها 7 الذي يقام برعاية وزارة الأشغال العامة والإسكان وبتنظيم من مؤسسة الباشق للمعارض على أرض مدينة المعارض بدمشق.

المهندس سهيل عبد اللطيف وزير الأشغال العامة والإسكان وبعد جولة ضمن معرض إعادة إعمار سورية لاحظ خلال الجولة التي أجراها تطور في المواد المعروضة وكما يوجد تطورا في الإنتاج، منوهاً على أهمية الإنتاج المحلي في الفترة الحالية.

وأشار الوزير إلى أن التنوع الموجود في التقنيات التي أصبحت مهمة لدعم إدارة عمليات المشروعات الهندسية، ما يسهم في توفير الوقت والتكاليف، مشيرا إلى مشاركة العديد من الشركات العربية والأجنبية، وهذا ما يعكس الحالة السياسية والاقتصادية للبلد بعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري، مؤكداً أن إعادة الإعمار قادمة بأيادي السوريين ومساعدة الأصدقاء، وما تم مشاهدته في المعرض اليوم يدعو إلى التفاؤل من الجهوزية.

طارق كريشاتي محافظ دمشق أشار إلى أن المعرض تضمن العديد من الأجنحة كما أنه فرصة كبيرة وجيدة لتبادل الخبرات بين شركات القطاع العام والخاص والشركات الموجودة من الدول الصديقة والتي ستساهم في إعادة إعمار سورية، منوها إلى أن المعرض فرصة للإطلاع على التطور الذي وصلت إليه مواد البناء في الإشادة وإعادة الإعمار.

مارتينا ضرغام من المؤسسة العامة للإسكان أوضحت في تصريح خاص لسنسيريا أن المؤسسة لها الدور الأكبر في إعادة الأعمار على كامل الأراضي السورية، مشيرة إلى أنهم يعملون على مواكبة التحول الإلكتروني لتسهيل أتمام المعاملات للمواطنين كماأن المؤسسة تعمل حالياً على تغير دفاتر السكن على مراحل واستبدالها ببطاقات دفع إلكتروني.

وعن المشاريع في المناطق المتضررة بينت ضرغام أنه يتم العمل على مشاريع ترميم في حلب وعدرا ودير الزور.

المهندس بكر عبد الوهاب من مؤسسة التشيد السريع المتخصصه في بناء الأبنية البيتونية مسبقة الصنع أكد ل “سنسيريا” أن هدفهم من المشاركة هو التعريف بالشركة ومنتجاتها مشيرا إلى أن عمر شركتهم تجاوز الأربعين عام وعمل الشركة يغطي كامل القطر من أبنية صناعية وأبنية سكنية وأبنية إدارية منوهاً أن الهدف هو الجمع بين الدقة والسرعه والجودة والشركة جاهزة ولديها الأمكانيات للعمل على إعمار المناطق المتضررة.

يذكر أن برنامج المعرض يتضمن ورشات عمل بحضور رجال أعمال وباحثين ومختصين دوليين ومحليين الأمر الذي يتيح فرصة التعرف على التقنيات والتكنولوجيا الجديدة لإعادة الإعمار.

اقرأ أيضا

“الاتصالات” تمنح الترخيص الأولي لتطبيقين إلكترونيين..!

  سنسيريا منحت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة التصريح الأولي لتطبيقين إلكترونيين، للعمل على الشبكة. وأوضحت ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish