الرئيسية / اعمار و استثمار / “الأشغال العامة”تصديق المخطط التنظيمي لمدينة درعا

“الأشغال العامة”تصديق المخطط التنظيمي لمدينة درعا

سنسيريا

أوضح المهندس أمين العمري رئيس مجلس مدينة درعا أنه تم تصديق المخطط التنظيمي للمدينة من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان بعد الدراسة التي قامت بها الشركة العامة للدراسات الهندسية وتقييم وتقويم المخطط التنظيمي العام للمدينة ومن ثم دراسة التعديلات المقترحة من اللجنة الإقليمية والتصديق عليها من المكتب التنفيذي لمحافظة درعا.

وكشف العمري أن المخطط الجديد يتيح بناء طابقين اثنين إضافيين في السوق التجاري الرئيسي في حي المحطة وسط المدينة، ما يحفز على إعادة تأهيل الأبنية المتضررة أو إعادة إنشاء المدمر منها بشكل كامل، وتالياً ما يصب في مصلحة إعادة إحياء السوق الذي توقف لسنوات عديدة خلال السنوات السابقة وبدأت الحركة تعود إليه تدريجياً.

وبيّن العمري أن المخطط يتيح أيضاً بناء طابق إضافي واحد في الأحياء السكنية مثل الكاشف والسبيل والقصور وغيرها، وهذا ما يسهم في خفض أسعار العقارات التي ارتفعت كثيراً، كما يقلل من حدة الطلب على السكن والإيجارات ويخفض من قيمتها، لافتاً إلى أن المخطط حوّل عدد من الطرقات الرئيسية الحيوية في أحياء المدينة إلى تجارية وذلك للتمكن من تلبية الحاجة إلى افتتاح محال تجارية وتفادي ارتكاب مخالفات بهذا الاتجاه.

اقرأ أيضا

ثلاثة وزراء ومحافظ… لمعالجة أوضاع ماروتا سيتي … السكن البديل في دمشق يبصر النور عام 2026 والتعاقد على إنجاز 23 برجاً جديداً

ليست المرة الأولى التي يتم فيها عقد اجتماع حكومي مع المعنيين في إدارة مشروع المرسوم ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish