الرئيسية / أخبار البلد / اجتماع للبحث في الفرص الاقتصادية في سورية على هامش يومها الوطني في إكسبو دبي
اجتماع للبحث في الفرص الاقتصادية في سورية على هامش يومها الوطني في إكسبو دبي
اجتماع للبحث في الفرص الاقتصادية في سورية

اجتماع للبحث في الفرص الاقتصادية في سورية على هامش يومها الوطني في إكسبو دبي

كشف وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية “محمد سامر الخليل” عن اجتماع مهم سيبحث في الاستثمار في الاقتصاد السوري. سيقام على هامش احتفال سورية بيومها الوطني في الرابع عشر من الجاري. سيشارك فيه عدد كبير من رجال الأعمال من الإمارات والدول الأخرى المشاركة في إكسبو دبي 2020 إضافة إلى وفد كبير من غرف التجارة والصناعة السورية.

وخلال الزيارة التي يقوم بها “خليل” لإكسبو دبي 2020 على رأس وفد حكومي يضم معاون وزير الخارجية والمغتربين “أيمن سوسان”، لفت إلى أنه سيتم خلال اللقاء عرض عن الواقع الاقتصادي السوري وفرص الاستثمار في سورية. وتم توجيه دعوات لعدد كبير من رجال الأعمال من الإمارات والدول الأخرى المشاركة.

كما ستجري لقاءات بين رجال أعمال سوريين ونظرائهم في غرفة تجارة الإمارات وبعض رجال الأعمال من الدول الأخرى. وسيتم التوقيع على اتفاقية بين مجلس الأعمال السوري الإماراتي وغرف التجارة الإماراتية. كما سيكون هناك لقاءات مع بعض الجهات الإماراتية بما يخدم تطوير العلاقات بين البلدين .

وبيّن الخليل أن لقاء الاستثمار بين البلدين يأتي استكمالاً للقاءات السابقة التي جرت مع افتتاح معرض إكسبو. حيث كان هناك لقاء مع وزير الاقتصاد الإماراتي “عبد الله بن طوق المري” والذي تمحور حول عدة مجالات وكان أحدها تطوير العلاقات في مجال المشاريع المتوسطة والصغيرة. والاستفادة من خبرة الإمارات والتجربة الإماراتية في دعم ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة. وتطوير التعاون في مجال قطاع التجارة الخارجية.

العلاقات بين البلدين

كمت أكد الخليل خلال زيارته لإكسبو دبي 2020 أن هناك سعياً قائماً لتطوير العلاقات بين البلدين. ولاسيما القطاع الخاص الذي يملك مرونة كبيرة والحركة بشكل سريع. ودور الحكومات سيكون تمهيد الطريق لتسهيل أي تعاون. مبيناً أن التعاون التجاري مع الإمارات لم ينقطع خلال السنوات السابقة. ونسعى لأن يكون زيادة ملحوظة وفي حجم التبادل التجاري، وزيادة في الاستثمار. وخاصة أن هناك الكثير من المشاريع الاستثماراتية الإماراتية التي جرى البدء في تنفيذها في وقت سابق والبعض أقلع والبعض لم يقلع. ومن الضروري البدء بتنفيذ هذه المشاريع وطرح فرص استثماراتية جديدة واعدة في سورية سواء مع الإمارات أو الدول الأخرى.

وشدد الوزير الخليل أن سورية اليوم تشكل فرصة واعدة لأي شركة أو لأي دولة. وستكون ورشة عمل كبيرة في الفترة القادمة وستتيح الفرصة للكثير من القطاعات للعمل في بلد تضرر الكثير من قطاعاته. سواء على مستوى البنى التحتية أو البنى الإنتاجية نتيجة الحرب الإرهابية التي تعرضت لها.

اقرأ أيضا

مديرية صحة طرطوس تقدم حوالي 6 ملايين خدمة صحية العام الماضي.

أوضح مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار أن عدد الخدمات الصحية المقدمة في المشافي ومراكز ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish