الرئيسية / مصارف و مال / اقتصادي بميزات مختلفة وتغطياته حسب الطلب.. السورية للتأمين تطلق أول عقد تأمين صحي للمتقاعدين

اقتصادي بميزات مختلفة وتغطياته حسب الطلب.. السورية للتأمين تطلق أول عقد تأمين صحي للمتقاعدين

دمشق – سينسيريا: 

أطلقت المؤسسة العامة السورية للتأمين منتج التأمين الصحي للمتقاعدين في خطوة لتوسيع مظلة هذا المنتج لتشمل شرائح مختلفة من المجتمع، إذ وقعت المؤسسة أول عقودها مع نقابة المهندسين الزراعيين.

ويشمل العقد 5632 متقاعداً منتسباً للنقابة، ممن تجاوزوا سن الـ65 عاماً، وهو ما أكده مدير عام المؤسسة بقوله أن القيمة الإجمالية للعقد بلغت 121.5 مليون ليرة سورية، وهو قابل للحذف أو الإضافة من حيث عدد المشمولين من المتقاعدين.

من جهته مدير التأمين الصحي بالمؤسسة العامة السورية للتأمين نزار زيود أكد أن هذا العقد الأول من نوعه في القطر من حيث تغطية التأمين الصحي للمتقاعدين، معتبراً أنها بادرة جيدة من نقابة المهندسين الزراعيين لتقديم الخدمات الصحية للمتقاعدين المنتسبين للنقابة، وبين أنها باكورة عمل المؤسسة في التأمين على المتقاعدين في جميع القطاعات والمجالات، متمنياً على النقابات كافة التمثل بنقابة المهندسين الزراعيين والسعي إلى التأمين على المتقاعدين المنتسبين لديهم.

وأوضح زيود أن العقد المبرم مع النقابة هو عقد تأمين اقتصادي يحمل ميزات مختلفة عن الخدمات المقدمة للقطاع الإداري، حيث إن النقابة تقوم بتسديد القسط ولها الحرية بطلب التغطيات التي تريدها مقابل بدل متفق عليه بين الطرفين، على حين أن التأمين للقطاع الإداري يشمل تغطيات موحدة لكل المشتركين بقسط يدفعه العامل لا يتجاوز 3 آلاف ليرة سورية سنوياً.

وأكد زيود أن المديرية تعمل بشكل جاد ومتواصل لرفع الأداء في جميع أنواع التأمين الصحي للوصول إلى خدمة مميزة للمشتركين لدى المؤسسة، إضافة إلى تفعيل حلقات التواصل مع الجهات المؤمنة لدى المؤسسة والنقابات والجهات الأخرى للحصول على أي ملاحظات لديها والعمل بشكل سريع على تلافيها.

ومن التغطيات التي شملها العقد لكل مؤمن مليون ليرة سورية دخول مشفى سنوياً 350 ألفاً لكل حالة دخول مشفى، أدوية ومعاينة طبيب ومخابر وأشعة، 15 ألف ليرة سورية بنسبة تحمل صفر على المؤمن، أي لا يحمل المؤمن أي نسبة تكلفة، و15 بالمئة يتحمل المؤمن على الأدوية المزمنة، يشمل العقد علاج أسنان بقيمة 10 آلاف ليرة سورية ونظارة طبية 1500 عدسات و2500 إطار، إضافة إلى 100 ألف إعانة دفن للمتوفى ضمن المشفى تغطي مصروفات المتوفى في المشفى من براد وغسيل.

من جهتها الدكتورة راما عزيز نقيب المهندسين الزراعيين أكدت أن توقيع العقد اتخذ بقرار من المؤتمر العام للنقابة بدورته 38 انطلاقاً من سعي النقابة للتأمين على المتقاعدين وتقديم الخدمات الطبية وأنه تم الاتفاق مع المؤسسة السورية للتأمين من أجل تقديم الخدمات لكل المتقاعدين لدى النقابة والمشمولين بالعقد الموقع مع المؤسسة على كل أراضي الجمهورية دون استثناء حتى في المناطق التي تقع تحت سيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة.

محمد مصطفى – الوطن

اقرأ أيضا

رغم رفع الفائدة..الطلب على القروض من الصناعيين يتجاوز ل500 مليون

قال مدير عام المصرف الصناعي وجيه بيطار  إنه لم يظهر أي تراجع في حالة الطلب ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish