الرئيسية / اقتصاد عالمي / استمرار تراجع سوق العملات المشفرة (الكريبتو كرنسي) متأثراً بانخفاض قيمة البيتكوين إلى مادون ال 50%

استمرار تراجع سوق العملات المشفرة (الكريبتو كرنسي) متأثراً بانخفاض قيمة البيتكوين إلى مادون ال 50%

سينسيريا _ لميس مصطفى

بعد أن هوتْ عملة بتكوين إلى ما دون الـ 30 ألف دولار لأول مرة في الثاني والعشرين من حزيران الماضي، متأثرةً آنذاك بحملة الصين ضد العملات المشفرة، انخفضت العملات المشفرة الأخرى.

ما استتبع اليوم محو حوالي 90 مليار دولار من سوق العملات المشفرة في غضون 24 ساعة، وفقاً لبيانات منصة كوين ماركت كاب.

وانخفضت عملة الـ بتكوين بنسبة 6%، بينما انخفض الإيثريوم بنسبة 8% وهبط الريبل بنسبة 10%، وفقاً لبيانات موقع كوين ديسك.

جاء الانخفاض في عملة البيتكوين بعد عمليات بيع كبيرة في أسواق الأسهم العالمية، يوم أمس، فقد شهد مؤشر الداو جونز الصناعي أسوأ يوم له منذ أكتوبر الماضي.

وأرجع باحثون هذا الهبوط الحاد لسعر البيتكوين والعملات الأخرى، إلى أن البنك الزراعي الصيني (وهو من أكبر 4 مؤسسات مالية في البلاد)، أصدر منذ الواحد والعشرين من حزيران الماضي إشعاراً، بأنه لن يدعم المعاملات المتعلقة بالعملات المشفرة.

كما هدد العملاء بإغلاق حساباتهم المصرفية في حال قيامهم بمعاملات تخص العملات الرقمية، كما وعد بنقل معلوماتهم “في الوقت المناسب” إلى السلطات المعنية.
وأدت حملة الصين المستمرة على تعدين بيتكوين (BTC) إلى نقل جماعي لعمليات التعدين خارج البلاد.

فيما يرى محللون آخرون بأن التراجع يأتي في ظل تشديد الرقابة من بنك الاحتياطي الفيدرالي، ومن الخزانة الأمريكية على العملات الرقمية، وخاصة العملات المستقرة التي يرى البنك المركزي ووزارة الخزانة بأنها بحاجة لأطر تنظيمية قبل دخولها المجال العام.

ومنذ أن وصل سعر البيتكوين إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 65000 دولار في منتصف نيسان الماضي، انخفض سعره اليوم بما يزيد عن 50%.

اقرأ أيضا

مؤتمر تغير المناخ… تخصيص 100 مليار دولار سنوياً للمناخ من الدول المشاركة فيه

قال ألوك شارما رئيس مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ اليوم السبت إن الوفود التي ستشارك ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish