الرئيسية / أخبار البلد / استكمالاً لإدارة ملف التجارة الخارجية … “الاقتصاد” تراقب مع الفعاليات التجارية نشاط الاستيراد

استكمالاً لإدارة ملف التجارة الخارجية … “الاقتصاد” تراقب مع الفعاليات التجارية نشاط الاستيراد

سينسيريا – خاص

قررت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية العمل جنباً إلى جنب مع الفعاليات التجارية من غرف تجارة وصناعة استكمالاً لإدارة ملف التجارة الخارجية عبر متابعة حركة عملية الاستيراد بدءاً من الحصول على إجازة الاستيراد وانتهاءً بتخليص المستوردات.

وفي تصريح خاص لموقع “سينسيريا” يرى معاون وزير الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية الدكتور عبد السلام علي إن معرفة المعوقات التي تواجه المستوردين أمر هام للغاية فهي على حد قوله تساهم إلى حد كبير في معرفة مواطئ الخلل غي العملية التجارية استيراداً وتساعد على اتخاذ القرارات اللازمة لمعالجتها وتذليلها.

ومن أجل تحقيق أهداف الوزارة وسياستها الرامية إلى توفير السلع في الأسواق المحلية والمواد اللازمة للإنتاج الصناعي والزراعي ومستلزماته كافة، فقد وجهت الوزارة مديرياتها في المحافظات لتحديد الصعوبات والمعوقات التي تواجه المستوردين التجار والصناعيين من خلال إجراء اللقاءات مع الفعاليات التجارية والصناعية، كذلك التواصل مع غرف التجارة والصناعة فيما يتعلق بكامل عملية الاستيراد من تعاقد وشحن وتأمين  وغيرها والموافقات اللازمة للحصول على موافقة وإجازة بالاستيراد.

والهدف كما يعود الدكتور علي ليؤكد أنه يتركز في العمل على تحقيق أولويات التجارة الخارجية من خلال دراسة التوصيات والمقترحات التي ستقدمها مديريات الاقتصاد للوزارة بناءً على لقائها الفعاليات التجارية في المحافظات.

سينسيريا

اقرأ أيضا

تكلفة المقيم في دار المسنين 800 ألف شهريا والأجور لاتتجاوز 3 آلاف

سنسيريا أكد مدير دار الكرامة لرعاية المسنين جورج سعدة أن عدد القاطنين في الدار حاليا ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish