الرئيسية / نبض السوق / استقرار أسعار اللحوم في السويداء

استقرار أسعار اللحوم في السويداء

أشار رئيس جمعية القصابين في السويداء إلى أن أسعار مبيع الذبائح الحية شهدت انخفاضاً ملحوظاً، فمثلاً سعر كغ الخاروف الحي  انخفض من ١٣ ألف ليرة إلى ٩ آلاف ليرة، طبعاً الخروف الخاضع للتسمين، بينما كغ خروف المراعي أي غير ( المُسمن) حي فانخفض سعره إلى ٧ آلاف ليرة، أما سعر الكيلو غرام الواحد من العجل حي فقد انخفض من ٩ آلاف ليرة إلى ٧ آلاف ليرة.
وأضاف: إن هذا الانخفاض في أسعار الذبائح الحية مرده إلى غلاء المادة العلفية وعدم قدرة المربي على تسمين الخراف والعجول، ما يضطره لبيعها بدون تسمين، وهذا الانخفاض انعكس بشكلٍ إيجابي على أسعار اللحوم ، وذلك من خلال استقرارها عند سعر محدد وعدم اضطرار اللحام بالبيع بسعرٍ زائد،
ولفت إلى أن سعر الكيلو الواحد من لحم الغنم مذبوح مستقر حالياً عند ٢٢ ألف ليرة، وسعر الكيلو الواحد من لحم العجل مستقر أيضاً عند ٢٠ ألف ليرة.
بدوره رئيس دائرة حماية المستهلك في السويداء قال: إنه ومن خلال جولات دوريات التموين على محال بيع اللحوم، لوحظ وجود استقرار في الأسعار.

اقرأ أيضا

الموز بصالات السورية للتجارة

في إطار التدخل الايجابي لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قامت المؤسسة السورية للتجارة بطرح كمية من الموز المصادر بسعر 10000 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد بصالاتها.

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish