الرئيسية / نبض السوق / ارتفاع كبير بأسعار البامياء والملوخية والفواكه في درعا

ارتفاع كبير بأسعار البامياء والملوخية والفواكه في درعا

ارتفعت كثيراً أسعار البامياء والملوخية بأسواق هال درعا وطفس، حيث وصل سعر كيلو البامياء ل٣٥٠٠ ليرة والملوخية 4000 ليرة بينما حافظت البندورة والبطاطا على سعر ما بين ٣٥٠ – ٤٠٠ ليرة.

ووصل سعر الفاصولياء وصل إلى ١٥٠٠ ليرة والخيار ٧٠٠ ليرة للصنف الزيرو والقطاعة ب ٣٠٠ ليرة، وما زالت أسعاره محلقة بسبب الطلب عليه لمعامل المخللات وتصديره كما بلغ سعر اللوبياء ٢٠٠٠ ليرة، والثوم ب ٣٥٠٠ ليرة، والبصل ب ٢٥٠ ليرة.

وفي مجال الشمام والبطيخ الأحمر فأسعارها تتراوح بين ١٥٠ و ٢٠٠ للبطيخ الأحمر و٣٠٠ للشمام الأصفر.

أما في مجال الفواكه فالأسعار كاوية ومحلقة ويتراوح سعر الدراق بين ٢٥٠٠ و٣٠٠٠ والمشمش كذلك والخوخ وبذات الوقت نجد أن التفاح والبرتقال والليمون والموز ما زالت أسعارها فوق طاقة المواطن ومرتفعة جداً، فالتفاح يتجاوز سعره ال ٤٠٠٠ ليرة والليمون الحامض ب ٤٠٠٠ والموز ب ٦٠٠٠ والبرتقال ب ٤٠٠٠ والكرز ب ٤٥٠٠ وجميعها أسعار جملة سوق الهال ويقوم باعة المفرق بإضافة هامش ربح يصل إلى ٥٠% من قيمة البضاعة.

وذكر بعض المتسوقين أن أسعار الخضار والفواكه كاوية وفوق طاقة الموظف وذوي الدخل المحدود وخاصة الفواكه وبالتالي يقومون بشراء الأصناف من الدرجة الثالثة لمناسبة سعرها.

ولفت بعض تجار الجملة أن هناك طلباً على خضار درعا والفواكه من قبل المصدرين وأصحاب مشاغل الفرز والتوضيب لتصديرها للخارج ما رفع أسعارها بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضا

تحديد تسعيرة عصر الزيتون في حماه

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة أنه تم تحديد تسعيرة عصر الزيتون بمعاصر حماه بـ 160 ليرة للكيلو الواحد إذا احتفظ صاحب المعصرة بالبيرين( التفل) الناتج عن العصر، وبـ 220 ليرة للكيلو من غير البيرين .

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish