الرئيسية / نبض السوق / ارتفاع أسعار بعض أنواع الخضار والفواكه حوالي 100% خلال شهر واحد
الأصول والممتلكات

ارتفاع أسعار بعض أنواع الخضار والفواكه حوالي 100% خلال شهر واحد

سنسيريا

ارتفعت أسعار بعض أصناف الخضار والفواكه حوالي 100% خلال شهر تشرين الأول الجاري.

وقال مواطنون أن نشرات التسعير الصادرة من الوزارة، لا يلتزم بها إلا تجار سوق الهال، بينما تعتمد بعض المحال مبدأ التسعير الكيفي، لتجد عدة أسعار للصنف نفسه في السوق الواحد”.

وارتفع سعر كيلو البندورة من 800 ليرة سورية في بداية الشهر، إلى 1600 ليرة، بينما حافظ كيلو البطاطا على سعره الذي بين 2700 لـ 3000 ليرة سورية، وبلغ سعر كيلو الخيار الأرضي نحو 2900 ليرة سورية بفارق قدره نحو 500 ليرة سورية عن بداية الشهر.

وارتفع سعر كيلو البصل الفرنسي إلى 2600 ليرة سورية، وكيلو الملفوف نحو 800 ليرة سورية، علماً أن سعره كان 500 ليرة منذ نحو أسبوع ونصف.

واستقرت معظم أسعار الفواكه على أسعار قياسية، حيث وصل سعر كيلو الموز المستورد إلى 13500 ليرة و ترواح سعر كيلو التفاح بين 2000 لـ 5000 ليرة سورية حسب النوع والصنف.

كما استقر سعر البرتقال عند مستوياته التي دخل فيها الأسواق منذ نحو أسبوع، إذ بلغ سعر الكيلو من البرتقال (أبو صرة) 3500 ليرة سورية.

وتراوح سعر كيلو الكرمنتينا حوالي 3000 ليرة سورية، في حين وصل سعر الرمان إلى 3000 ليرة سورية لكل كيلو مرتفعاً بمقدار 500 ليرة سورية عن بداية الشهر.

وتوقع عدد من التجار ارتفاع الأسعار إلى أكثر من ذلك خلال الفترة القادمة، إذا لم يتم ضبطها، بسبب ميل الطقس نحو البرودة بمعنى أن الخضار والفواكه أصبحت قابلة للتخزين دون أن تتعرض للتلف، الأمر الذي سيساهم برفع سعرها.

يشار أن أسعار الخضار والفواكه، كما حال معظم المواد الغذائية تتفاوت بين يوم وآخر، فيما يعمل بعض التجار على وضع أسعار كيفية وآنية دون أي تدخل فاعل من الجهات المعنية، كما يشتكي المواطنون.

المصدر : الخبر

اقرأ أيضا

صنف جديد في الأسواق … وضيحي: لا يوجد حالياً ارتفاع في أسعار حليب الأطفال

بين عضو مجلس نقابة الصيادلة جهاد وضيحي أنه يتوافر حالياً في الأسواق صنف جديد من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish