الرئيسية / أرقام سورية / ارتفاع أسعار المواد الغذائية في سوريا 102% خلال عام

ارتفاع أسعار المواد الغذائية في سوريا 102% خلال عام

كشف برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن أسعار المواد الغذائية في سورية تضاعفت خلال عام.
وقال البرنامج في تقريره الصادر اليوم الاثنين إنّ “أسعار المواد الغذائية انخفضت في جميع أرجاء سورية بنسبة واحد في المئة فقط في حزيران 2021″.


وأضاف “مع ذلك، ما تزال أسعار المواد الغذائية أعلى بنسبة 102 في المئة مما كانت عليه قبل 12 شهراً”.
وأوضح التقرير أن “سعر السلة الغذائية التي يعتمدها برنامج الأغذية .و التي تشمل الخبز والأرز والعدس والسكر والزيت النباتيةانخفض بنسبة واحد في المئة بين أيار وحزيران 2021”.
ويأتي الارتفاع في أسعار معظم المواد الغذائية والتموينية . في وقت ترزح الفئة الكبرى من السوريين تحت ظروف صعبة، وفق الأمم المتحدة.
وفي تموز الفائت، قال برنامج الأغذية العالمي إنّ أسعار زيت الطهي زادت 440 في المئة مقارنة بما كانت عليه قبل عام في سورية.
وبحسب برنامج الأغذية فإن “الأزمة والتدمير والضغوط الاقتصادية الخارجية غير المسبوقة في سورية .  قد أدت إلى زيادة الضرر على المواطن. وخسرت الكثير من الأسر وظائفها بسبب عمليات الإغلاق من جراء جائحة فيروس كورونا . وارتفعت أسعار الأغذية الأساسية إلى مستويات قياسية. وقد أدت هذه العوامل مجتمعة إلى دفع الأسر في جميع أرجاء البلاد نحو مزيد من المعاناة”.

اقرأ أيضا

قمح

روسيا ترفع رسوم التصدير على القمح مع استقرار الذرة

قامت وزارة الزراعة الروسية بتحديث معدلات رسوم تصدير القمح والشعير والذرة بموجب آلية جديدة لتنظيم تصدير الحبوب . حيث تستخدم ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish