الرئيسية / أخبار البلد / ارتفاع أسعار الفواكه في اللاذقية

ارتفاع أسعار الفواكه في اللاذقية

أوضح رئيس اتحاد الفلاحين في اللاذقية “حكمت صقر” أن ارتفاع أسعار بعض أنواع الخضار و الفواكه، يعود لقلة الإنتاج وزيادة الطلب، لافتاً إلى أن الكميات لا تغطي حاجة السوق.
مضيفاً إن ارتفاع سعر البندورة تحديداً إلى ما فوق ألف ليرة بسبب نهاية الموسم، مشيراً إلى أن أي مادة تكون بنهاية موسمها يرتفع سعرها مقارنة بالفترة الموسمية، وينتظر السوق ضخ الكميات من المناطق الجبلية بما تسمى البندورة الأرضية ليستقر سعرها نحو الانخفاض خلال الأيام المقبلة.
وبيّن أن الفواكه الموسمية كالكرز والمشمش والبطيخ، هي قليلة الإنتاج في اللاذقية وتعتمد على ما يتم توريده من خارج المحافظة، لافتاً إلى أن أسعارها المرتفعة تعود لارتفاع تكلفة إنتاجها مضافاً إليها أجور التعبئة والنقل من المحافظات الأخرى.
واعتبر “صقر” أن وضع السوق جيد بكل المقاييس ولا مشاكل في تسويق الفلاحين لمحاصيلهم، قائلاً إن الفلاح وضعه مقبول في الفترة الحالية بشكل عام.
وأشار إلى أن أي سوق يعتمد في حركته والقدرة الشرائية على مبدأ العرض والطلب، ما يؤدي لتفاوت الأسعار بين موسم وآخر وفق المواد التي يشتهر بها كل موسم وما يتم إنتاجه بكل منطقة، والوضع حالياً جيد وتسويق المحاصيل يتم بشكل عادي بالنسبة للفلاحين إذ لم يسجل أي فائض من محاصيل هذه الفترة حتى تاريخه.

اقرأ أيضا

الجمارك تعلن تحصيل 4 مليارات ليرة غرامات قضايا التهريب الشهر الماضي

كشف مصدر في المديرية العامة للجمارك أن قيم غرامات قضايا التهريب التي نظمتها الضابطة الجمركية ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish