الشريط الاقتصادي
الرئيسية / اخبار البلد / اجتماع حول تطبيق آلية الربط الإلكتروني على شركات الشحن والنقل

اجتماع حول تطبيق آلية الربط الإلكتروني على شركات الشحن والنقل

سنسيريا-خاص

ﺗﻤﺤﻮﺭ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ ﺍﻟﺬﻱ ﻋﻘﺪ امس في الهيئة العامة للضرائب والرسوم مع شركات الشحن الداخلي والخارجي العاملة في سورية بحضور رئيس اتحاد شركات شحن البضائع الدولي صالح كيشور ورئيس مجلس إدارة الجمعية السورية للشحن والإمداد الوطني محمد رياض الصيرفي حول تطبيق “آلية الربط الإلكتروني للفوترة المصدرة مع قاعدة البيانات المركزية للإدارة الضريبية” على شركات شحن البضائع.

تناول الاجتماع آلية الربط الإلكتروني للفوترة المصدرة وأهمية تطبيقه على شركات الشحن في ظل سياسة التحول الرقمي المعتمدة في سورية.

ﻭﻃﺮﺡ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺤﻀﻮﺭ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻷﺳﺌﻠﺔ ﻭﺍﻟﻤﺪﺍﺧﻼﺕ ﺗﻨﺎﻭﻟﺖ ﺁﻟﻴﺔ ﻋﻤﻞ ﺍﻟﻬﻴﺌﺔ ﻭﺍﻟﺘﺰﺍﻣﺎﺕ الشركات ﺑﻤﻮﺟﺐ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﺮﺑﻂ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ مع العديد من الهواجس من الالية الجديدة.

وأجاب مدير عام الهيئة العامة للضرائب والرسوم على استفسارات وتساؤلات العاملين في قطاع الشحن الداخلي والخارجي وبين الخطوات المطلوبة لإتمام عملية الربط الإلكتروني وأنه يوجد حالياً أكثر ن 40 برنامج حاسوبي للمحاسبة وتنظيم الحسابات وإصدار الفواتير معتمد من قبل الهيئة، وأن الهيئة ستعتمد التكاليف الحقيقية المدفوعة ضمن نظام عمل الشركات.

وتم الاتفاق بشكل أساسي على أن تقدم كل من الجمعية السورية للشحن والإمداد واتحاد شركات شحن البضائع الدولي قائمة تأشيريه بتكاليف عمليات الشحن الحقيقية شهرياً وبشكل دوري للهيئة العامة للضرائب والرسوم.

كما تم الاتفاق ان تقيم جمعية الشحن دورات تدريبية وتوعوية لشركات الشحن عن طريق متخصصين بالإضافة الى متخصصين من الهيئة .

وتتم هذه الاجتماعات في الهيئة العامة الضرائب والرسوم وفق توجيهات السيد وزير المالية بالتواصل الدائم مع القطاعات الملزمة بالربط الالكتروني تمهيداً لتطبيق نظام الربط الالكتروني بالشكل الأمثل في 1/12/2022.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

ناقش مجلس الوزراء آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات في المحافظات والكميات المتوافرة. حيث ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish