الرئيسية / اخبار البلد / اتفاقية بين إيران وسوريا لتقديم كافة المواد الأساسية التي تحتاجها الأخيرة.. وشركة موبايلات إيرانية في سوريا قريباً
سورية وإيران

اتفاقية بين إيران وسوريا لتقديم كافة المواد الأساسية التي تحتاجها الأخيرة.. وشركة موبايلات إيرانية في سوريا قريباً

زار الوفد في اليوم الأول وزارة الموارد المائية ووزارة الاتصالات والتقانة. وتم الاتفاق على مشروع افتتاح شركة هواتف نقالة إيرانية في سوريا. كما تمت المباحثات حول التعاون في مجال تجميع وتوريد الموبايلات إلى سوريا.

في اليوم الثاني توجه الوفد لوزارة الأشغال العامة والإسكان. أما في اليوم الثالث بدأت اللقاءات مع وزير الاقتصاد والتجارة الداخلية سامر الخليل. وتم بحث سبل تعزيز علاقات التعاون المجالات الاقتصادية وتطويرها بما يعود بالنفع على البلدين. بالإضافة إلى تنشيط الاتفاقيات المشتركة بين البلدين.

وبعد ذلك زار الوفد المصرف الزراعي. وتم التوصل لاتفاق مبدئي بتوريد الجرارات الزراعية إلى المصرف ليستفيد المزارعين منها.ومن ثم تم توقيع اتفاقية بين هيئة الصداقة السورية الإيرانية ومؤسسة الطرق العامة والجسور في مبنى وزارة الأشغال العامة والإسكان.

ملتقى اقتصادي

وتم مساءاً عقد ملتقى اقتصادي إيراني سوري ضم عدداً من التجار والصناعيين ومعاوني الوزراء السوريين ووفد من شركات وصناعي وتجار إيرانيين. وخلال الملتقى تم طرح عدداً من المشاريع التي من الممكن أن يقوم الجانب الإيراني بتنفيذها أو المساهمة في تنفيذها في سوريا.

وختم الوفد الإيراني جولته بلقاء وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في مبنى الوزارة. وتم خلال الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التجارة الداخلية وهيئة الصداقة الإيرانية السورية الشعبية حول تفعيل اتفاقيات خاصة بالمقايضة ما بين الجانبين. وتقديم كافة المواد الأساسية التي تحتاجها سوريا والعمل على إحداث شركة سورية إيرانية مشتركة ما بين المؤسسة السورية للتجارة والجانب الإيراني تهدف لتطوير منافذ البيع ومعامل التصنيع وخطوط الفرز والتوضيب ووحدات التبريد في السورية للتجارة.

أثر برس

 

اقرأ أيضا

موبايل أبو زرار

كتب معد عيسى يبدو أن حكومة التحول الرقمي أو الحكومة الالكترونية غير مقتنعة بنفسها. فهي ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish