الرئيسية / أخبار البلد / اتحاد غرف الزراعة يحضر لاستيراد 400 بقرة كدفعة ثانية.. كشتو: المرسوم 30 وفر 60 ألف ليرة على كل مربي

اتحاد غرف الزراعة يحضر لاستيراد 400 بقرة كدفعة ثانية.. كشتو: المرسوم 30 وفر 60 ألف ليرة على كل مربي

سينسيريا – خاص:

كشف رئيس اتحاد غرف الزراعة السورية محمد كشتو في تصريح خاص لموقع «سينسيريا» أن دفعة الأبقار البالغة 200 بقرة ستصل إلى سورية خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال كشتو أنه سيتم طرح الأبقار على الاكتتاب العام فور وصولها وستعطى الأولوية للفنيين والخبراء في هذا المجال، بالإضافة إلى تزويدهم بتعليمات حول كيفية التعامل مع الأبقار وتوفير الشروط الصحية اللازمة لتربيتها حتى تبقى قادرة على الإنتاج.

وعلى حد قول رئيس الاتحاد هناك دفعة ثانية يتم التحضير لاستيرادها قريباً وذلك بعد وصول الدفعة الأولى ويقدر عددها بين 400 – 500 بقرة، وهذا يتوقف على السيولة المالية اللازمة للاستيراد.

وعن المرسوم رقم /30/ الذي أعفى الأبقار المستوردة بقصد التربية من الضرائب والرسوم، بين كشتو أن المرسوم سيشكل نقلة نوعية بالنسبة للمربين، ذلك أنه جاء شاملاً في وقت كان فيه المقترح أن يشمل فقط الأبقار التي تم الاتفاق على استيرادها، إلا أنه شمل جميع الأبقار التي سيتم استيرادها ولمدة ثلاثة سنوات، لافتاً إلى أن المرسوم وفر على كل مربي مبلغ 60 ألف ليرة كرسوم وضرائب كانت ستترتب عليه قبل صدور المرسوم على كل بقرة يتم استيرادها.

اقرأ أيضا

تكلفة المقيم في دار المسنين 800 ألف شهريا والأجور لاتتجاوز 3 آلاف

سنسيريا أكد مدير دار الكرامة لرعاية المسنين جورج سعدة أن عدد القاطنين في الدار حاليا ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish