الرئيسية / أخبار الشركات / اتحاد غرف التجارة يناقش واقع الاستيراد والتصدير والنقل في طرطوس

اتحاد غرف التجارة يناقش واقع الاستيراد والتصدير والنقل في طرطوس

هموم المصدرين والمستوردين كانت محور اجتماع نوعي برئاسة نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية مازن حماد في مقر غرفة تجارة وصناعة طرطوس مع لجنة الاستيراد والتصدير المركزية في الاتحاد برئاسة فهد درويش و اللجنة المركزية للنقل والشحن برئاسة بلال ابراهيم وحضور اعضاء اللجان وأعضاء غرفة طرطوس

ناقش المجتمعون خلال الاجتماع واقع النقل والتصدير والاستيراد للمنتجات الوطنية بشكل عام والزراعيه منها بشكل خاص.

رئيس اتحاد الغرف التجارية مازن حماد شدد على أهمية وضرورة العمل كفريق واحد مشترك لتحقيق الأهداف المرجوة. مشيراً إلى أن قوة أي قرار يتم اتخاذه يكون بمدى تنفيذه بما يخدم مصلحة المنتجين والمستهلكين والمصلحه العامه. متمنياً من أعضاء اللجنتين طرح المشكلات التي تعيق العمل مع المقترحات الكفيلة بمعالجتها وفق آلية محددة وسريعة تتيح التواصل بشكل مباشر عند حدوث ايه مشكله في مجالات النقل أو التصدير والاستيراد ومن ثم المتابعه مع المعنيين في الوزارت والجهات المعنية.

المعوقات والعقبات

بدوره فهد درويش بين أنه و خلال الاجتماع استعرض  الحضور أهم المعوقات والعقبات التي تواجه العمل ومنها صعوبات نقل المواد لأسباب تتعلق بالعقوبات و بالمحروقات وارتفاع التكاليف وعدم تأمين أسواق خارجيه للتصدير وطريقة احتساب التكاليف وعدم الكشف والتحليل بأرض المنشأة أو المشغل ووجود بعض الأمور الإجرائيه بالجمارك التي تحتاج لحلول ومايتعلق بتعهد القطع وعدم تعميم أية تعديل في حينه.

كما طالب المجتمعون بضرورة تفعيل عمل اللجان والمساعدة في فتح خطوط تصدير جديدة وتقديم التسهيلات والدعم اللازم للمنتج السوري.

وتقرر في نهاية الاجتماع أعداد مذكرة شامله بكل ماطرح من صعوبات ومقترحات لمناقشتها من قبل اتحاد الغرف التجارية مع المعنيين في وزارتي الزراعه والماليه والجمارك العامة وتم الاتفاق على عقد مثل هذه الاجتماعات المشتركة بإستمرار بشكل دوري وفي مختلف المحافظات لتفعيل عمل اللجان وزيادة وتيرة التصدير بما يخدم المنتج والتاجر والاقتصاد الوطني ويحد من آثار الحصار والعقوبات.

اقرأ أيضا

الحسومات

مع قدوم العيد “الخير خيرك” يفتتح أبوابه بأسعار مناسبة

خاص سنسيريا تقرير: إبراهيم مخلص الجهني انطلقت اليوم الدورة ١٣٨ لمهرجان التسوق الشهري صنع في ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish