الشريط الاقتصادي
الرئيسية / اخبار البلد / اتحاد غرف التجارة السورية يؤكد ضرورة تبسيط إجراءات منصة تمويل المستوردات

اتحاد غرف التجارة السورية يؤكد ضرورة تبسيط إجراءات منصة تمويل المستوردات

سنسيريا

عقد مجلس إدارة الاتحاد جلسته السابعة لعام 2022 في مقر غرفة تجارة دمشق برئاسة رئيس الاتحاد وحضور السادة أعضاء المجلس، حيث ناقش المجلس المواضيع المدرجة على جدول أعمال الجلسة واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

كما تم خلال الجلسة مناقشة عدد من القرارات الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومنها القرار رقم 2210 تاريخ 11/8/2022 القاضي باعتماد التعليمات الخاصة بالمتجر وسجل المتاجر في قانون التجارة رقم /33/ لعام 2007 حيث قرر المجلس مخاطبة الوزارة كي يتم تطبيق هذه التعليمات من بداية العام المقبل وعلى المنتسبين الجدد فقط دون أن يكون لهذا القرار أثر رجعي.

كما أكد المجلس على ضرورة تبسيط إجراءات عمل المنصة الخاصة بتمويل المستوردات وذلك بغية تسهيل عمل السادة التجار والمستوردين والحفاظ على انسياب السلع.

كما وافق المجلس على الموازنة التقديرية المعدلة للاتحاد لعام 2022 ورفعها للهيئة العامة الاستثنائية لإقرارها، واطلع أيضاً على ملخص عن مشاركة وفد الاتحاد في أعمال الدورة 133 لمجلس اتحاد الغرف العربية التي عقدت بتاريخ 9/11/2022 في مدينة الكويت، وكذلك تقرير المشاركة في أعمال ” المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني الحادي عشر” الذي عقد يومي 25-26/10/2022 في أثينا – اليونان.

اقرأ أيضا

سورية تطلق “التوقيع الرقمي” ……

كشف مصدر في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة أن الهيئة بدأت بإطلاق مشروع التوقيع الرقمي للجهات ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish