الرئيسية / اقتصاد عالمي / اتحاد المصدرين: صمود قطاع تصدير المحاصيل الزراعية.. وعودة الشحن البري المنتظم الى العراق

اتحاد المصدرين: صمود قطاع تصدير المحاصيل الزراعية.. وعودة الشحن البري المنتظم الى العراق

اللاذقية – سينسيريا:

ضمن برنامج عمل اللجنة الزراعية في اتحاد المصدرين السوري قامت اللجنة بمتابعة منتجي الحمضيات والوقوف على واقع المحصول للموسم الزراعي القادم في محافظتي اللاذقية وطرطوس ومدى جاهزية مراكز ومشاغل التوضيب لتسويق المحصول.

وتركز اللجنة الزراعية ضمن برنامج عملها على حد قول رئيس اللجنة إياد أنيس محمد على رفع مؤشر تصدير المنتجات الزراعية إلى أسواق الدول المجاورة، وخاصة العراق، من خلال مساعدة المنتجين على تسويق منتجاتهم تحت إشراف اتحاد المصدرين السوري والعناية بالمحصول قدر الإمكان.

وشملت المتابعة منتجي الحمضيات في منطقة واسعة من شمال وجنوب محافظة اللاذقية حتى طرطوس، بالإضافة إلى الوقوف على أوضاع مشاغل التوضيب الآلية للحمضيات والخضار والفواكه وحركة التصدير التي لم تكل ولم تهدأ رغم كل الظروف، واستعدادات المشاغل للموسم القادم.

وكشف رئيس اللجنة في حديثه للموقع بأن حركة التصدير باتجاه العراق بدأت تعود تدريجياً، ويتم الآن التحضير لتصدير كميات جيدة من المحاصيل الصيفية، لافتاً إلى أن الاتحاد افتتح مقراً في اللاذقية للقطاع الزراعي متضمناً مصدري المنتج النباتي ومصدري منتجات الثروة الحيوانية وذلك بهدف التواصل مع المصدرين الزراعيين في مناطق الانتاج.

وأكد محمد أن قطاع تصدير المحاصيل الزراعية صامد رغم الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد، لافتاً إلى التنسيق الذي يجريه الاتحاد من أجل استمرار هذا القطاع كونه يشكل ركيزة أساسية في صمود الاقتصاد الوطني.

sensyria - توضيب sensyria - حمضيات

اقرأ أيضا

ارتفاع أسعار الذهب الأصفر والأسود عالمياً

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، وسط أنباء عن اعتزام بعض الدول الغربية حظر واردات المعادن ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish