الرئيسية / نبض السوق / قبيل عيد الأضحى ” التجارة الداخلية” لم تنسى المواطنين من المعايدة

قبيل عيد الأضحى ” التجارة الداخلية” لم تنسى المواطنين من المعايدة

خاص-سنسيريا

جوليانا الكويفي

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك باشرت أسعار البضائع والملابس والغذائيات بالارتفاع المعتاد إذ أصبح المواطن السوري على جاهزية تامة لمثل هذه القرارات التي بات يعتبرها كبرقية تهنئة للأعياد إلا أنه لاتعني شيء من التهنئة، وكانت المأكولات الشعبية أخر ضحيةلهذه القرارات، إذ أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك نشرة جديدة اليوم تقضي بارتفاع سعر الفلافل والمسبحة والمعجنات، مبررة ذلك بارتفاع الكلف والمستلزمات وأزمة المحروقات وحوامل الطاقة التي أصبح لها يد في كل ارتفاع.

إذ أصبح سعر سندويشة الفلافل بخبز سياحي صغير أو مشروح مع بندورة ومخلل ولبن بأربعة أقراص فلافل بسعر 1700 ليرة، وإذا كانت بخبز سياحي كبير أو مشروح وستة أقراص بسعر 2000 ليرة، أما إذا كانت فلافل بخبز الصمون بسعر 2000 ليرة.

أما بالنسبة للمسبحة أصبح الكيلو 7500 ليرة. بينما كيلو الحمص أو الفول المسلوق 4000 ليرة. كما أصبح سعر سندويش البطاطا بخبز صمون مع كتشب وسلطة إيطالية 2800 ليرة.

وبالنسبة للمعجنات سجل سعر قرص الجبنة أو الزعتر أو المحمرة أو السبانح بسعر 400 ليرة، بينما قرص جبنة قشقوان، أو محمرة بالقشقوان، أو قشقوان مع المرتديلا، أو قرص البيتزا 800 ليرة.

ولم يستثني الارتفاع المشروبات الساخنة والأراكيل في المقاهي الشعبية. فأصبح كأس شاي كبير خمير أو ظرف، أو فنجان قهوة، أو كأس زهورات كبيرة بسعر 1800 ليرة للمستوى الأول.

أما بالنسبة لكأس كابتشينو أو ميلو بسعر 1900 ليرة للمستوى الأول. بينما أصبح سعر أركيلة معسل أو تنباك 5000 ليرة للمستوى الأول.

وكان للحوم حصة من الارتفاعات فأصبحت الأسعار على الشكل التالي: كيلو هبرة الغنم عواس نسبة الدهن 25% 32500 ليرة، أماكيلو مسوفة لحم الغنم نسبة الدهن 50% 26000 ليرة.

بينما أصبح سعر كيلو هبرة لحم عجل 29500 ليرة، وكيلو مسوفة لحم عجل 19000 ليرة. وبالنسبة لكيلو الشرحات أو موزات لحم بقر أصبح 26000 ليرة.

يذكر أن صحيفة الوطن أكدت في عددها اليوم.. صدور نشرات أسعار جديدة للفلافل والمسبحة والمعجنات.

اقرأ أيضا

فاتورة شراء مستلزمات المدرسة تبدأ من 500 ألف ليرة..!!

تحول موسم عودة الطلاب إلى المدارس إلى هم ثقيل مكلل بالمعاناة والضغط النفسي، وخاصة لدى ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish