الرئيسية / اخبار البلد / إنشاء البيت الروسي السوري للارتقاء بالعلاقات التجارية وتسهيل نقل البضائع إلى روسيا

إنشاء البيت الروسي السوري للارتقاء بالعلاقات التجارية وتسهيل نقل البضائع إلى روسيا

سنسيريا

مباحثات اقتصادية ضمن أعمال الاجتماع الخامس السوري الروسي المشترك لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين في يومه الثاني

بدأت صباح اليوم فعاليات ولقاءات اليوم الثاني للاجتماع الخامس السوري الروسي المشترك لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين في قصر المؤتمرات بدمشق صباح اليوم .

وخلال اجتماع عمل بحث ممثلي حكومة جمهورية القرم مع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في سورية سبل تطوير العلاقات التجارية بين الجانبين وتسريع الإجراءات العملية لتفعيل الاتفاقية الموقعة من قبل رئيسي البلدين عام 2020 .

وبين النائب الأول لرئيس جمهورية القرم غوردين سيرغي نيكولافيتش أنه تم إنشاء البيت الروسي السوري في جمهورية القرم للارتقاء بالعلاقات التجارية وتسهيل نقل البضائع من سورية إلى روسيا عبر القرم وبالعكس ونعمل حاليا على تأمين ممر شحن بحري في هذا المجال .

من جهتها أشارت معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية رانيا أحمد أن العمل جار لوضع الخطوط الأساسية لإبرام مجموعة من الصفقات التجارية عبر هذا البيت لتصدير المنتجات السورية وأهمها الحمضيات والتفاح واستيراد المواد ولاسيما احتياجات القطاع الزراعي بالإضافة إلى العمل وفق مبدأ مقايضة السلع، وأضافت أحمد أنه تم بحث إمكانية إقامة أسبوع للمنتجات السورية في روسيا.

وأوضحت أحمد أن تأمين احتياجات المواطنين والقطاع الصناعي والزراعي يشجع اللاجئين بالوقت نفسه على العودة لوطنهم وبالبدء بالعمل ويشجع المواطنين على الاستمرار بالعمل والإنتاج.

حضر الاجتماع مدير البيت التجاري عن الجانب السوري مدير هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات ثائر فياض.

اقرأ أيضا

جمارك حلب: جاهزون لاستقبال أي شكوى عن سوء الأداء

في لقاء اتسم بالشفافية والجرأة طرح تجار جادة الخندق وأصحاب محال القطع الصناعية ومواد الخردة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish