الرئيسية / أخبار البلد / إقامة معرض النمذجة والمحاكاة للأطفال واليافعين اليوم في اللاذقية

إقامة معرض النمذجة والمحاكاة للأطفال واليافعين اليوم في اللاذقية

أقامت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية اليوم معرض النمذجة والمحاكاة للأطفال واليافعين وذلك استمرارية لشعار الأمل بالعمل.

و يشارك في المعرض 11 فريقاً ،يقدم كل منهم مشروعاً على شكل نماذج محاكاة حاسوبية لمعالجة مسائل علمية متنوعة رياضية وسكانية وتخطيطية وطبية وفيزيائية وهندسية وذكاء صناعي وعسكرية.

و جرى تقديم تلك المشاريع بصيغ مبسطة مع العمل على تطوير نماذج رياضية لها خلال فترة الإعداد و التدريب ،التي استمرت لشهر و نصف الشهر تقريباً خضع خلالها المشاركون لتدريبات عالية المستوى في النمذجة و المحاكاة و الرياضيات التطبيقية و البرمجة و الحوسبة و غيرها من المواضيع ذات الصلة التي تنمي قدرات علمية عالية لدى المتلقي و تمكنه من مقاربة المشاكل حوله بطريقة رياضية محوسبة تساعده على إجراء التحليل المطلوب للظاهرة.

يشار إلى أن جميع النماذج المشاركة تحاكي مسائل واقعية جرى تصميمها بشكل كامل خلال التدريبات التي سبقت المعرض، حيث لم تتم الاستعانة بأي شكل معد مسبقاً لا رياضياً و لا حاسوبياً و هي أهم ركائز العمل التي تقوم عليها ثقافة النمذجة الرياضية بعدم التسليم بأي شيء معد مسبقاً بل إعمال الفكر التحليلي لفهم تفاصيل الظاهرة و تطوير النموذج الرياضي الواصف لها بشكل كامل.

اقرأ أيضا

الاتصالات… رفع رسوم الإنترنت يمنح هامشاً لتقديم عروض جديدة

أوضح مدير التسويق في الشركة السورية للاتصالات فراس البدين. أن رفع رسوم خدمات الاتصالات وباقات ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish