الرئيسية / نفط و طاقة / إعفاء مناطق الزراعات المحمية من التقنين الليلي

إعفاء مناطق الزراعات المحمية من التقنين الليلي

في الوقت الذي حذرت فيه الإرصاد الجوية من موجة صقيع وجليد قوية، داعية المزارعين إلى اتخاذ التدابير اللازمة لحماية المحاصيل, وتفادي الأضرار الناتجة عن الصقيع.

أكد مدير عام الشركة العامة لكهرباء طرطوس المهندس “عبد الحميد منصور” أنه يقوم بالتنسيق مع مديرية الزراعة، وعند تعرض المحافظة لموجة صقيع, فإنه سيتم إعفاء الخطوط المغذية للمناطق والقرى التي توجد فيها زراعات محمية من التقنين الكهربائي خلال الليل.

حرصاً على عدم تضرر المحاصيل جرّاء الصقيع, بعد عدة شكاوى لمزارعي البيوت المحمية في طرطوس، طالبوا من خلالها تأمينهم بمازوت زراعي, أو إعفاؤهم ليلاً من التقنين الكهربائي خلال موجة الصقيع, تجنباً لتضرر محاصيلهم أسوة بالسنوات السابقة.

وسط صعوبة تأمين مادة المازوت، فثمن بيدون المازوت 20 ليتراً 65 ألف ليرة، وهو بالكاد يكفي لتدفئة بيت بلاستيكي ليومين فقط, لاسيما أن ضرر الصقيع يكون شديداً على النباتات المزروعة تحت الأغطية البلاستيكية.

بسبب الرطوبة العالية ضمن هذه البيوت غير المدفأة، لذا يجب على المزارعين أصحاب البيوت المحمية,تأمين أجهزة التدفئة المناسبة وجعلها جاهزة للعمل باستمرار, كي يمكن تشغيلها عند حدوث الصقيع في أي لحظة.

اقرأ أيضا

التغيرات في أسعار النفط

كشف خسائر النفط والكهرباء خلال الأزمة

كشف وزير الاقتصاد السوري “محمد سامر الخليل” أن «خسائر الاقتصاد المحلي في قطاعي الكهرباء والنفط ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish