الرئيسية / أخبار الشركات / إعادة 1205 خط هاتفي للخدمة بالمناطق المتضررة من العاصفةفي اللاذقية

إعادة 1205 خط هاتفي للخدمة بالمناطق المتضررة من العاصفةفي اللاذقية

تابعت الشركة السورية للاتصالات – فرع اللاذقية أعمال صيانة الشبكات الهوائية المتضررة جراء العاصفة التي ضربت الساحل السوري. حيث بينت الشركة أن الورش الفنية التابعة لها زرعت عمودين جديدين بديلين عن المكسورين في قرية الرويسة التابعة لمركز اتصالات عين البيضا، ومددت كبلاً بسعة 200 خط هاتفي عليه، مشيرةً إلى أن ورشها الفنية تمكنت من إعادة 400 خط هاتفي للخدمة في منطقة عين البيضا حتى تاريخه.

وأوضح فرع اتصالات اللاذقية أن عناصره الفنية أنهت تمديد كبل بسعة 25 خط هاتفي في مركز اتصالات كرسانا، وقامت بتوصيل الكوابل التابعة للمركز نفسه وتشغيلها. وأن الورش الفنية أعادت توصيل إحدى الكابلات بسعة 100 خط هاتفي. مضيفاً أن الورش أصلحت كوابل الميدان المتضررة جراء العاصفة في منطقة كرسانا، ليبلغ عدد الخطوط الهاتفية المعادة للخدمة فيها 250 خط هاتفي.

إجراء الصيانة

وأشار الفرع إلى أنه قام بإجراء الصيانة اللازمة لإحدى الكبائن الهاتفية المتضررة بمنطقة الشاطئ الأزرق، وإصلاح كوابل الميدان التي انقطعت فيها بسبب العاصفة.  مبيناً أن عناصره الفنية تمكنت من إعادة الخدمة إلى 175 خط هاتفي في مركز اتصالات الشاطئ الأزرق، منوهاً إلى أنه قام بتجليس ثلاث أعمدة في منطقة بلوران، وتمديد كبل هاتفي على أحد هذه الأعمدة، وصيانة كوابل الميدان للمشتركين في المنطقة. معيداً بذلك 50 خط هاتفي تابع لمركز اتصالات بلوران.

وتابع فرع اتصالات اللاذقية أنه استكمل توصيل كبلين هاتفيين سعة كل منهما /100/ خط هاتفي في منطقتي بكسا وجناتا التابعتين لمركز اتصالات القنجرة، وقام بتمديد وتوصيل كبلين هاتفيين آخرين، أحدهما بسعة 30 خط هاتفي والآخر بسعة 10 خطوط في منطقة القصور التابعة للمركز نفسه. مضيفاً أن عناصره تمكنت من زرع ستة أعمدة هاتفية جديدة بديلة عن المكسورة لتمديد الشبكات الهوائية التي يخدمها المركز، ليصل عدد الاشتراكات الهاتفية المعادة للخدمة في مركز اتصالات قنجرة إلى 260 خط هاتفي.

توصيل الكابلات

وفي منطقة عين التينة أكد الفرع أن فرقه الفنية استكملت توصيل كبلين هاتفيين أحدهما بسعة 200 خط هاتفي في قرية الحجر والآخر بسعة 100 خط بقرية بيادر الحجر. لافتاً إلى أن عدد الخطوط التي أعيدت للخدمة في مركز اتصالات عين التينة بلغ 50 خط هاتفي، وفي منطقة زغرين ذكر فرع اتصالات اللاذقية أنه يتابع أعمال تمديد الكوابل في قرية الدروقيات وحرف علام، وأن ورشه تمكنت من إصلاح كوابل الميدان المتضررة من العاصفة لعدد من المشتركين، معيدةً بذلك خدمات الاتصالات إلى 20 مشترك تابعاً لمركز اتصالات زغرين.

ولفت الفرع إلى أن عدد الاشتراكات الهاتفية المعادة للخدمة في كل من المراكز الهاتفية (عين البيضا – كرسانا – الشاطئ الأزرق – القنجرة – بلوران – زغرين – عين التينة) بلغ حتى تاريخه 1205 خطوط هاتفية. مؤكداً أن الورش الفنية في المحافظة مستنفرة بعملها حتى إعادة خدمات الاتصالات لكافة المشتركين التي خرجت خطوطهم عن الخدمة بسبب العاصفة

اقرأ أيضا

مستثمر سعودي يساهم بتأسيس شركة بريف دمشق

صادقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على تأسيس “شركة نقليات روابط النورس” المحدودة المسؤولية. والتي ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish