الرئيسية / نفط و طاقة / إجراءات لتحسين واقع التيار خلال العيد وتأكيد استمرار العمل لتخفيض التقنين في الأيام القادمة

إجراءات لتحسين واقع التيار خلال العيد وتأكيد استمرار العمل لتخفيض التقنين في الأيام القادمة

دمشق – سينسيريا:   

اتخذت وزارة الكهرباء عدة إجراءات استعدادا لعطلة عيد الأضحى المبارك تمثلت باعادة توزيع عمال الورشات والصيانة على جميع أقسام الكهرباء ومكاتب الطوارئ المنتشرة بالمحافظات.

وذكر مدير عام المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء المهندس مصطفى شيخاني في تصريح لـ سانا أنه تم توزيع المناوبات لعمال الكهرباء على مدار 24 ساعة لإصلاح أي عطل وتزويدهم بجميع المواد والمستلزمات والآليات اللازمة لعملهم.

وأشار المهندس شيخاني إلى استنفار العمال المناوبين في محطات توليد الكهرباء وشبكات النقل من خطوط التوتر العالي ومحطات التحويل والمتابعة المستمرة لتفادي حدوث أي عطل طارئ على الشبكة والحرص على تأمين استمرارية التغذية الكهربائية وجودتها للمواطنين وجميع الفعاليات.

وبين أن الوزارة تعمل على إدارة كميات الوقود الواردة واللازمة لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية واستخدامها بالشكل الأمثل بما يحقق زيادة في ساعات التغذية الكهربائية ضمن الإمكانات المتاحة المتعلقة بتوافر الوقود.

وعزا شيخاني تحسن واقع الكهرباء خلال الأيام الماضية إلى انخفاض درجات الحرارة ما أسهم بتخفيض الطلب على الطاقة الكهربائية وزيادة واردات كميات الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد ما ساعد على تشغيل عنفات توليد كهرباء إضافية كانت متوقفة عن العمل بسبب نقص الوقود لافتا إلى “استمرار هذا التحسن خلال الفترة القادمة وتأمين ساعات التغذية الكهربائية خلال أيام العيد بالحد الأقصى وضمن الإمكانيات المتاحة”.

من جهته وخلال حضوره في مركز التنسيق الرئيسي أكد مدير المؤسسة العامة لنقل الكهرباء المهندس نصوح سمسمية استعداد جميع ورشات الصيانة لخطوط التوتر العالي في مكان العمل لإصلاح أي عطل طارئ وللحفاظ على وثوقية الشبكة الكهربائية.

بدوره مدير المرافق في المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء المهندس ماهر شاهرلي أشار إلى الجهوزية العالية لمحطات توليد الطاقة الكهربائية ولا سيما خلال أيام العيد نتيجة الصيانات الدورية التي يقوم بها العمال موضحا أن عنفات التوليد جاهزة للعمل في حال ورود كميات إضافية من الوقود اللازم لتشغيلها.

وكانت وزارة الكهرباء ذكرت في منتصف أيلول الجاري أن الاستطاعة الاجمالية المولدة حاليا من الفيول والغاز تصل إلى نحو 2000 ميغا واط يتم توزيعها على مختلف المحافظات وأن مجموع عنفات توليد الكهرباء الجاهزة للعمل والمتوقفة حاليا بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيلها تزيد استطاعتها على 5 آلاف ميغاواط.

اقرأ أيضا

إحداث محطة للمحروقات بسعر التكلفة.. وترخيص لشركة نقل خاصة بالقنيطرة

بدء العمل بمحطة اتحاد الساعور في القنيطرة (خان أرنبة) ببيع المحروقات من مادتي المازوت والبنزين بسعر التكلفة.

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish