الرئيسية / اخبار البلد / أولى خطوات الحكومة في العام الجديد… افتتاح مركز للاتصالات

أولى خطوات الحكومة في العام الجديد… افتتاح مركز للاتصالات

افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم مركز الاتصالات وخدمات الزبائن في مدينة دوما وذلك بكلفة مليارين و500 مليون ليرة سورية.

من جهته شرح وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب عمليات التأهيل والتقنيات التي تم استخدامها في إعادة تشغيل المركز .

 من خلال أربع وحدات نفاذ ضوئية وبرج لاسلكي لتخديم /٣٠٠٠/ مشترك بخطوط مدمجة مع بوابات عالية السرعة،وتبلغ سعة الوحدات الكلية /٤٤٠٠/ خط هاتفي.

في إطار عودة الحياة الطبيعية:

كما صرح المهندس عرنوس أن تزويد مركز الاتصالات بالتجهيزات وإعادة الاتصالات يمثل خطوة مهمة لتقديم الخدمات للأهالي بعد معاناة طويلة.

مثنياً في الوقت نفسه على الجهود المبذولة لإعادة الخدمات إلى المدينة وعودة الحياة الطبيعية إليها وكذلك عودة الأهالي إلى بيوتهم.

من جانبه بين وزير الاتصالات أنه بعد تحرير دوما والاطلاع على التجهيزات في المركز وتبين وجود دمار كبير في البنية الإنشائية جراء الإرهاب.

موضحاً أنه تم وضع الخطط اللازمة بالتعاون مع المجتمع المحلي لإعادة الاتصالات للمركز.

وتابع، أنه يوجد حالياً 4 وحدات نفاذ ضوئية سعتها الكلية 4400 رقم هاتفي تتضمن 400 بوابة إنترنت، وهذه الانطلاقة بداية لإعادة المركز للخدمة.

ويتم حالياً تأهيل الشبكات، ووصل عدد العلب الهاتفية إلى 600 علبة، ومن الغد سيقوم فرع الاتصالات بتخصيص البوابات للمناطق التي تم تخديمها بالشبكات الهاتفية.

وأشار إلى أنه تمت تغطية ٥٠% من مدينة دوما ويتم العمل على تخديم النصف الآخر منها.

موضحاً أن المناطق البعيدة عن المدينة تم تزويدها بخدمات الاتصالات عبر تقنية Fixed LTE  لاسلكيا بخطوط مدمجة مع بوابات عالية السرعة تصل حتى ٤٠ ميغا.

إضافة إلى توفير الخدمات الهاتفية عن طريق الإنترنت وهي تقنية حديثة انطلقت من مدينة دوما.

كما حضر الافتتاح محافظ ريف دمشق وعدد من أعضاء مجلس الشعب عن محافظة ريف دمشق وعدد من الفعاليات الأهلية والمجتمعية والحزبية.

اقرأ أيضا

مجلس الشعب ينتخب مكتبه… صباغ رئيساً والعجلاني نائباً

عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الأولى من الدورة العادية السابعة للدور التشريعي الثالث برئاسة حموده ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish