الرئيسية / أخبار البلد / أولوية توزيع المازوت للمداجن والآبار المرخصة في درعا

أولوية توزيع المازوت للمداجن والآبار المرخصة في درعا

خصصت لجنة المحروقات الفرعية في درعا أثناء اجتماعها لمناقشة واقع المحروقات في المحافظة وسبل إدارة وتوزيع الكميات الواردة من المادة على القطاعات (التدفئة والزراعة والصناعة والنقل) بالشكل الأمثل مع التركيز على القطاعات الأكثر أولوية.

حيث أكد محافظ درعا على ضرورة تزويد مربي الدواجن بمادة المحروقات لضمان استمرارية عملهم وذلك استناداً إلى وثيقة استلام المادة العلفية وكشف حسي مقدم من دائرة الإنتاج الحيواني.

وأصدرت اللجنة قرار بمنح مادة المازوت للآبار الزراعية المرخصة فقط، بينما سيتم خلال الموسم الزراعي القادم منح الفلاحين مخصصاتهم من مادة المحروقات وفق الخطة الزراعية المعتمدة.

بالإضافة لتشكيل لجنة مهمتها الوقوف على واقع المنشآت الصناعية وتبيان وضعها وتحديد احتياج القائمة منها لمادة المحروقات بشكل فعلي ودقيق ليصار إلى منحها مستحقاتها وفق بيانات حقيقية وصحيحة.

وبشأن وسائط النقل قررت اللجنة عدم تزويد البولمانات أو الباصات العاملة على نقل الركاب بين المحافظات بمادة المازوت عبر البطاقة الإلكترونية إلا بعد تقديم نسخة عن (المنافيست) موقعة وممهورة أصولاً من قسم شرطة كراج الانطلاق.

وأشار مدير فرع محروقات درعا أن عدد الطلبات الواردة الى المحافظة بلغ 10 طلبات من مادة المازوت و6 من البنزين يومياً، ويتم منح قطاع التدفئة ما نسبته 35% من الكميات الواردة.

وبين أن الكميات المخصصة للمحافظة لا تغطي احتياجات كل القطاعات، ولا يمكن التقليص أكثر من الكميات المخصصة لكل قطاع خاصة القطاعات الحيوية.

اقرأ أيضا

القنيطرة أرخص المحافظات بعصر الزيتون

بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة مصادقة المكتب التنفيذي لمحافظة القنيطرة على تسعيرة عصر الزيتون و التي حددت بـ/125/ ليرة سورية للكيلو الواحد مع البيرين (التفل) لصاحب المعصرة أو /150/ ليرة سورية للكيلو الواحد و يعود البيرين (التفل) لصاحب الزيت.

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish