الرئيسية / تحت الشبهة / أكثر من 8000 ضبطاً و229 أغلاقاً لمخالفة الشروط الصحية
الاستبعاد الدعم

أكثر من 8000 ضبطاً و229 أغلاقاً لمخالفة الشروط الصحية

 

سنسيريا

نظمت محافظة دمشق 8133 ضبطاً صحياً بحق أصحاب المحال والمطاعم المخالفة للشروط الصحية وأغلقت 229 محلا ومطعما وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري.

مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق الدكتور قحطان إبراهيم بين أن الضبوط المنظمة بحق المخالفين توزعت على بيع لحوم مفرومة بشكل مسبق ووجود نتر فروج فاسد وعرض مواد غذائية خارج المحال وعدم التقيد بالنظافة والشروط الصحية ووجود مواد منتهية الصلاحية وعدم وجود بطاقات صحية ودفاتر تفتيشية وعدم تنفيذ أصحاب المحال الإنذارات الموجهة لهم.

وأشار إبراهيم إلى أن دوريات الرقابة الصحية قامت بمصادرة وإتلاف جميع المواد منتهية الصلاحية واللحوم المفرومة مسبقا ونتر الفروج الفاسد لافتا إلى أنه تم سحب 488 عينة من المواد الغذائية لتحليلها في المخابر المعتمدة للتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة وتوجيه 78 إنذاراً لأصحاب المحال والمطاعم لاستكمال النواقص الصحية.

وشدد إبراهيم على أهمية التزام أصحاب المطاعم والمحال الغذائية بالشروط الصحية حفاظاً على الصحة والسلامة العامة لافتا إلى أن عدد الشكاوى الواردة الى المديرية وتمت معالجتها 80 شكوى منها 20 هاتفية و60 شكوى خطية مقدمة بالمديرية.

اقرأ أيضا

أغرب السرقات في دمشق!!

ارتفعت نسبة عمليات السرقات موخراُ بنسبة 60% بحسب وزارة الداخلية السورية. حيث سجلت أكثرمن 45 ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish