الرئيسية / من العالم / أعلى ناطحة سحاب في الهند.. من حاويات الشحن لإيواء الفقراء

أعلى ناطحة سحاب في الهند.. من حاويات الشحن لإيواء الفقراء

شكلت حلاً للمشردين ومأوى للاجئين، ووفرت حلاً رخيصاً لمشكلة ارتفاع أسعار الشقق السكنية، والآن تفكر الهند بتصميم ناطحة سحاب من حاويات الشحن، إذ قامت شركة “CRG Architects ” بتصميم ناطحة سحاب مكونة من حاويات الشحن لإيواء أكثر من خمسة آلاف شخص من سكان الأحياء الفقيرة في منطقة دارافي في مدينة مومباي الهندية.

تكون التصميم من برجين، البرج الكبير بينهما سكون الأطول في الهند بارتفاع 400 متر، كما أن ألوان البرجين ستتدرج من اللون الأصفر وصولاً إلى اللون الأزرق لترمز إلى درجات الحرارة المرتفعة في المدينة، والتي تؤدي إلى حصول الكثير من حالات الوفاة. وسيتضمن المشروع أيضاً وحدات غير سكنية مخصصة لبرك المياه والمساحات العامة.

sensyria - ناطحة سحاب حاويات

وسيتم ترتيب الحاويات حول قاعة مجوفة، والتي ستتضمن المصاعد والمنحدرات المخصصة للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أن تصميم المساحة الداخلية يوفر التهوية لجميع السكان بالإضافة إلى المناظر الخلابة بزاوية 360 درجة، وبالإمكان إعادة ترتيب الحاويات ونقلها من مكان لآخر ودمجها سوياً، وترتبط كل وحدة سكنية في البرجين بمركز تقديم الخدمات، وهنا يظهر الرسم التوضيحي كيفية توزيع مياه المجاري والصرف الصحي.

واحتلت الشركة المرتبة الثالثة في مسابقة خصصت لتوفير حلول هندسية لمشكلة الأحياء السكنية الفقيرة في دارافي.

وكالات

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish