الرئيسية / نبض السوق / أسواق الحسكة تستضيف سباق اليانصيب السنوي بأسعار فلكية

أسواق الحسكة تستضيف سباق اليانصيب السنوي بأسعار فلكية

سنسيريا

ارتفعت أسعار بطاقات يانصيب معرض دمشق الدولي إصدار رأس السنة في أسواق الحسكة.
ما استدعى بعض المواطنين لتقديم شكاوى حول قيام بعض الباعة، ببيع البطاقات بثلاثة وأربعة أضعاف سعرها الحقيقي المحدد من قبل الإدارة العامة ليانصيب المعرض.

في حين أكدت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بأن أبواب المديرية بما فيها مكتب دائرة حماية المستهلك، مفتوحة أمام كل مواطن يتعرض للاستغلال أو الاحتيال من قبل أي من الباعة.

وبأن الأمر يشمل أي نوع من المواد بما فيها المواد الغذائية وغير الغذائية، سواء باعة اليانصيب أو غيرهم، وبأنه سيتم تنظيم الضبط التمويني بحق مرتكب المخالفة، واتخاذ كل الإجراءات القانونية بحقه.

الا أن للباعة رأي آخر فقد قال البعض منهم بأنهم يحصلون على بطاقات يانصيب معرض دمشق الدولي من التجار بأسعار مرتفعة، ما يضطرهم إلى بيعها للمواطن بأسعار مرتفعة أيضاً.

مؤكدين أن بيع البطاقات بأضعاف سعرها الحقيقي فيه إجحاف بحق المواطن واستغلال بشع، وبأنه أمر مرفوض بالنسبة لهم.

لافتين إلى أن هذه التجاوزات تتم من قبل الباعة الطارئين ليانصيب المعرض، الذين لا يظهرون في السوق إلا في فترة رأس السنة والسحوبات الخاصة.

والتي تصدرها المؤسسة العامة ليانصيب معرض دمشق الدولي في بعض المناسبات، ليقوموا ببيع البطاقات بأسعار خيالية من أجل تحقيق أرباح كبيرة خلال هذه الفترات.

كما شدد الباعة المعتمدون وعدد من المواطنين المتواجدين في المكان، على ضرورة المراقبة المستمرة لسوق بيع بطاقات يانصيب معرض دمشق الدولي من قبل الجهات المختصة والمؤسسات الرقابية في المحافظة.

واتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يتلاعب بأسعار هذه البطاقات، من أجل ردعه عن استغلال المواطنين بهذا الشكل البشع.

المصدر: تشرين

اقرأ أيضا

تصدير مادتي الثوم والبصل

السماح بالتصدير يشجع المزارعين على الاستمرار بالعملية الزراعية

أكد رئيس اتحاد فلاحيّ اللاذقية أديب محفوض  أن موافقة رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish