الرئيسية / أخبار البلد / أسماك طرطوس خالية من الملوثات النفطية

أسماك طرطوس خالية من الملوثات النفطية

بين مدير فرع المنطقة الساحلية للثروة السمكية أن فرع الهيئة بطرطوس قام بجولات متكررة على الشاطئ المجاور للمحطة الحرارية بعد حادثة التسرب والتلوث بالبقع النفطية وعلى شواطئ مدينة بانياس النظيفة التي لم تلوث ولم يلاحظ أي نفوق للأسماك.

وأشار أن الأسماك تعد كائنات لها القدرة على الهروب وتغيير مكانها عند إحساسها بالخطر وعند حدوث تغيرات بالوسط المائي المحيط بها وبالتالي مغادرة بقعة التلوث النفطي.

كما تم الطلب من عناصر نقطة مراقبة بانياس ونقطة مراقبة الخراب إعلام الصيادين بعدم الصيد بالأماكن البحرية الملوثة بالبقع النفطية،.

حيث يتم مراقبة الكميات في مرفأ بانياس للصيد للتأكد من عدم وجود أسماك نافقة بسبب التلوث النفطي وعدم نقلها إلى الأسواق في حال وجودها لأجل الحفاظ على صحة المواطنين.

من جهة أخرى يقوم العناصر بمراقبة دائمة للشاطئ لملاحظة أي آثار للتلوث على الكائنات البحرية والأسماك، وستعمل هيئة الثروة السمكية بشكل مستمر للتأكد من عدم صيد الأسماك الملوثة وعدم إدخالها لسوق الأسماك.

وتوجه للمواطنين بضرورة شراء الأسماك من مصدر موثوق وعدم الشراء من الباعة الجوالين.

وأوضح إلى أنه يمكن تمييز الأسماك الملوثة بوجود بقع نفطية على جسمها الخارجي وعلى حراشفها ورائحتها النفطية كريهة ولون غلاصمها غامق بسبب دخول المواد النفطية لخياشيمها ما يؤدي إلى نفوقها.

اقرأ أيضا

وزارة الكهرباء : تعمل جاهدة لتعزيز الأمن الصناعي لعمالها

ما يعرف عن الأمن الصناعي بأنه مجموعة من الإجراءات الاحترازية الهادفة لتوفير الحماية والسلامة المهنية للعاملين

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish