الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نفط و طاقة / بنسبة 15% ارتفاع أسعار الوقود في السودان
محطة وقود في السودان
(210613) -- KHARTOUM, June 13, 2021 (Xinhua) -- People queue at a fuel station in Khartoum, Sudan, June 12, 2021. The Sudanese government's recent decision to further hike the fuel prices has provoked a new round of popular protests across the capital Khartoum. On Tuesday, the Ministry of Finance directed fuel stations to increase the price of a gallon of benzene from 675 Sudanese pounds (1.58 U.S. dollars) to 1,305 pounds, and the price of a gallon of diesel from 563 pounds to 1,282 pounds. (Xinhua/Mohamed Khidir)

بنسبة 15% ارتفاع أسعار الوقود في السودان

سنسيريا

ارتفعت أسعار الوقود في السودان بنحو 15% اليوم الأحد، مما زاد من مشاكل المستهلكين في الدولة الواقعة في شمال أفريقيا. التي يعاني اقتصادها من تعليق المساعدات الخارجية بعد اضطرابات أكتوبر الماضي.

حيث بدأت محطات الوقود في العاصمة الخرطوم في تحصيل 415 جنيهاً (0.92 دولار) للتر من البنزين، ارتفاعاً من 362 جنيهاً. وفقاً للعملاء وأصحاب المنشآت، كما ارتفعت أسعار الديزل من 347 جنيهاً إلى 407 جنيهات.

إلغاء الدعم

تعد هذه الزيادة هي الأحدث، بعد أن رفعت الحكومة الانتقالية في السودان في منتصف عام 2021 أسعار الوقود إلى مستويات تعكس تكاليف الاستيراد. مما أدى فعلياً إلى إنهاء الدعم الحكومي.

ومن المقرر أن يسن الحكام العسكريون الحاليون للبلاد، الذين أطاحوا بالمكون المدني، ميزانية باهظة الضرائب للتعويض عن تجميد المانحين لمليارات الدولارات من المساعدات.

وقد تثير الميزانية السودانية التي يغلب عليها الطابع الضريبي، المزيد من الاضطرابات المناهضة للحكام العسكريين، ولم يرد مسؤولو وزارة النفط على طلبات التعليق.

اقرأ أيضا

إسمندر: دوريات التموين تركز على مكافحة الاتجار بالمحروقات

تعتبر «أم علي مازوت» من أقدم تجار السوق السوداء بالمازوت في العاصمة. ولا يحتاج تأمين ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish