الرئيسية / نفط و طاقة / أسعار النفط تواصل مسيرة الصعود وبرنت فوق 63 دولاراً
نفط

أسعار النفط تواصل مسيرة الصعود وبرنت فوق 63 دولاراً

واصلت أسعار النفط صعودها خلال جلسة الأربعاء محتفظة إلى حد كبير بالمكاسب الأخيرة، ومدعومة بانخفاض الإمدادات الناتج من عطل كبير لها جنوب الولايات المتحدة هذا الأسبوع بسبب عاصفة ثلجية عاتية في تكساس، إلى جانب ارتفاع الطلب على الوقود نظراً لدرجات الحرارة الباردة. وزادت العقود الآجلة لخام برنت القياسي 21 سنتاً، بما يعادل 0.36 بالمئة، إلى 63.56 دولار للبرميل، بحلول الساعة 15:28 بتوقيت جرينتش. أما العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ارتفعت سبعة سنتات فقط، بما يعادل 0.12 بالمئة، إلى 60.12 دولار للبرميل.

واستفادت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم من تعطّل الإنتاج الناجم عن العاصفة في ولاية تكساس، التي تملك أكبر إنتاج للزيت الخام في الولايات المتحدة، في الإبقاء على دعم الأسعار. وأدت موجة البرد غير المسبوقة في الولايات المتحدة إلى توقف آبار النفط وشركات التكرير، وتم إغلاق ما بين 500 ألف إلى 1.2 مليون برميل يومياً من إنتاج الدولة من النفط الخام بسبب الطقس، بحسب ما ذكره محللون في “ريشتاد إنيرجي النرويجية” لاستشارات النفط والغاز.
وبحسب توقعات محللين، فإن الانخفاض المتوقع في إنتاج النفط الصخري الأميركي سيكون في حدود مليوني برميل يومياً، فيما تصل الخسارة التراكمية بالإنتاج إلى 16 مليون برميل حتى أوائل آذار المقبل.

اقرأ أيضا

صهاريج المازوت تصل من ميناء بانياس إلى بعلبك

الدفعة الأولى من الصهاريج التي تحمل مادة المازوت الإيراني تصل إلى مدينة بعلبك اللبنانية قادمة من ميناء بانياس.

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish