الرئيسية / أخبار البلد / أسعار المواد العلفية في مؤسسة الأعلاف أرخص من السوق بسبب مكوناتها المحلية أم بسبب دعم الدولة لدولار الاستيراد الخاص بها .. وما مبررات رفع الأسعار ؟؟
مؤسسة الأعلاف حمص

أسعار المواد العلفية في مؤسسة الأعلاف أرخص من السوق بسبب مكوناتها المحلية أم بسبب دعم الدولة لدولار الاستيراد الخاص بها .. وما مبررات رفع الأسعار ؟؟

اسئلة لا يجيب عليها كثيراً خبر رفع أسعار الأعلاف، وحسب قرار مجلس إدارة مؤسسة الأعلاف تم رفع أسعار المواد العلفية بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار في السوق العالمية و تكاليف الإنتاج والنقل مع هامش ربح بسيط للمؤسسة ..

وبين المهندس عزام بركات مدير فرع مؤسسة الأعلاف بحمص أن أسعار المواد العلفية رغم رفع أسعارها بسبب التكاليف المتزايدة تبقى مدعومة وأخفض من أسعار السوق بنسبة جيدة حيث وصل سعر الطن الواحد من الذرة الصفراء ٦٠٠ ألف ليرة للطن والنخالة ٢٥٠ ألفا وكسبة القطن ٩٥٠ ألفاً للطن والعلف الجاهز للأبقار ٤٦٠ ألفاً للطن.

وبمقارنة بعض تلك الأسعار مع أسعار السوق نلاحظ الفرق الواضح بالأسعار فمثلاً الطن الواحد من كسبة الصويا يباع في السوق بسعر مليون ونصف المليون ليرة أما في المؤسسة تباع للمربين بسعر مليون و١٤٠ ألفاً للطن. وبالنسبة للدورة العلفية لمربي الأبقار والدواجن فقد انتهت بتاريخ ١٨/٢ وبلغت الكميات المباعة ١٦٦٠ طناً من المواد العلفية للأبقار و٧٧٠٠ طناً من الذرة الصفراء لمربي الدواجن و٨٣٠ طناً من كسبة الصويا وتأتي تلك الكميات حسب التوريدات المتاحة والمخصصة لفرع المؤسسة، أما الدورة العلفية لمربي الأغنام والماعز فهي مستمرة حتى تاريخ ٣١/ ٣ /٢٠٢١.

وبلغت الكميات الموزعة للمربين من مادة النخالة ١٢٠٠٠ ألف طن وكسبة القطن ٢٦٠٠ طن وحالياً سيتم تسليمها لمربي الأغنام كون التوريدات بدأت تصل لفرع المؤسسة من شركة سكر حمص.

اقرأ أيضا

مركز اتصالات دوما يعود للخدمة مطلع العام القادم

مركز اتصالات دوما الذي يعد من أكبر المراكز الهاتفية على مستوى سورية، سيعود للخدمة مطلع العام القادم، وبخبرات وطنية.

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish