الرئيسية / نبض السوق / أسعار اللحوم تشوي الجيوب.. لا شواء في رأس السنة
شواء

أسعار اللحوم تشوي الجيوب.. لا شواء في رأس السنة

تشهد أسعار الخضار والفواكه واللحوم البيضاء والحمراء ارتفاعاً كبيراً عشية ليلة رأس السنة الميلادية في أسواق اللاذقية، «ما جعل تجهيز سهرة غير شكل» أمراً لا يتكرر كما ذكر عدد من المواطنين للصحيفة مشيرين إلى أن استغلال بعض التجار يحرم الدراويش من «حفلة الشواء الوحيدة كل عام» بهذه الليلة.

ولفتت سهام بالقول إن ارتفاع أسعار اللحوم بشكل غير مسبوق إذ وصلت إلى 16 ألف ليرة كيلو لحم العجل و3 آلاف لكيلو الفروج جعلها تفكر بسهرة «جوانج دجاج» مشوية إلا أنها صدمت بأن المادة فقدت من المحال منذ صباح الأربعاء بحجة ازدياد الطلب عليها وارتفاع سعر الكيلو إلى 4500 ليرة إن وجد، مضيفة إن حتى هذا التحول الكبير من شَي الفروج إلى الجانح بات مستحيلاً لأقدم لأطفالي سهرة «شبه لحوم» بعد عام من الخضار! ولم يختلف الحال عند معظم من التقيناهم في عدد من أسواق اللاذقية، إذ عبّر عدد من المواطنين عن غضبهم لعدم ضبط الأسواق في هذا الأسبوع واستغلال الباعة للعطلة ورفع الأسعار على مزاجهم، ليصل سعر كيلو البندورة إلى 1200 ليرة وكذلك الخيار، ويتراوح سعر باقة البقدونس بين 75 – 200 ليرة، والخسة 450 ليرة، والبطاطا 600 ليرة للكيلو، ومثلها للجزر والليمون الحامض، على حين تخطى سعر كيلو الكرمنتينا 850 ليرة للمرة الأولى في المحافظة.

وبالعودة إلى رئيس دائرة وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد زاهر، أكد متابعة عمليات البيع بالأسواق عبر دوريات تموينية لمنع استغلال المواطن بشكل عام، مشيراً إلى تسجيل 74 ضبطاً خلال الأسبوع الماضي. ولفت إلى أنه من بين الضبوط 17 مخالفة لعدم الإعلان عن الأسعار لمواد غذائية وغير غذائية، و4 ضبوط لعدم حيازة فاتورة، مشيراً إلى تسجيل عدد من مخالفات البيع بسعر زائد وعدم إعطاء فواتير.

اقرأ أيضا

إقبال ضعيف جداً على شراء اللحوم في اللاذقية.. ما السبب؟

كشف رئيس جمعية اللحامين في اللاذقية عبد اللـه خديجة أن إقبال المواطنين على شراء اللحوم ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish