الرئيسية / أرقام سورية / أسعار الأنترنت .. « اليمن و سورية » الأغلى عربياً من حيث متوسط سعر الغيغابايت و الجزائر الأرخص

أسعار الأنترنت .. « اليمن و سورية » الأغلى عربياً من حيث متوسط سعر الغيغابايت و الجزائر الأرخص

كشف موقع “كابل cable” في تقرير حديث له عن تصدر كل من « اليمن و سورية » قائمة أغلى الدول العربية من حيث « أسعار الأنترنت ». و ذلك وفقا لسعر متوسط سعر واحد جيجابايت من الإنترنت. حيث يدفع المواطن اليمني ما يعادل 16.58 دولارا مقابل الغيغابايت الواحد

و أوضحت بيانات أن ” اليمن” تعد أغلى دولة عربية بسعر متوسط وصل إلى 16.58 دولارا مقابل الغيغابايت الواحدة من الانترنت. فيما جاءت بالمرتبة 228 عالمياً.

و جاءت ” سورية ” بالمرتبة الثانية كأغلى دول العربية من حيث متوسط سعر الغيغابايت الواحد. حيث يدفع المواطن السوري ما يعادل 8.57 دولارا.

أرخص الدول

وتصدرت « الجزائر» قائمة أرخص الدول في العالم في أسعار الإنترنت. حيث يدفع المواطن الجزائري متوسط 0.48 دولاراً مقابل الحصول على واحد جيجابايت من الإنترنت.فيما جاءت عالمياً بالمرتبة 29.

تلتها « ليبيا » بواقع 0.61 دولاراً، ثم « الأردن » بواقع 0.63 دولاراً.  من ثم جاءت « العراق» رابعاً بمتوسط بلغ 0.68 دولاراً

وبحسب الموقع، تباينت أسعار الغيغابايت الواحد، ليكون سعرها في المغرب 0.69 دولار. والتي حلت بالمرتبة الخامسة من حيث الأرخص عربياً.

وكان متوسط تكلفة الغيغا بايت الواحد أقل من دولار أيضا في الدول العربية « الكويت » « السودان» و « مصر» فيما كان 1.17 دولارا في « البحرين » ، وفي « تونس» 1.21دولاراً.

وفي « السعودية» بلغ سعر متوسط واحد جيجابايت من الإنترنت ما يعادل 1.52دولارا. وفي « فلسطين» بلغ 2.05دولاراً. أما « موريتانيا» فقد بلغ متسوط سعر الغيغابايت الواحد ما يعادل 2.74 دولارا.

أغلى خمسة دول

كذلك في « عمان » تجاوز حاجز الدولارين بواقع 2.92 دولارا، فيما وصل 3 دولار في « لبنان ». والتي دخلت قائمة أغلى خمسة دول عربية لعام 2023.

أما « الإمارات» التي حلت بالمرتبة الرابعة من حيث الأغلى عربياً بمتوسط سعر وصل إلى 4.29 دولاراً.

بينما حلت « دولة قطر » ثالثاً بارتفاع أسعار الانترنت بعد اليمن وسورية بمتوسط سعر بلغ 6.87 دولاراً

يذكر أن سورية شهدت عدة ارتفاعات لأسعار الانترنت. حيث أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد عن رفع أجور الإنترنت في شهر حزيران الماضي.

وبحسب الهيئة حددت باقات الـ ADSL تراسل في سورية، فكان أقلها 0.5 ميغا بحجم استهلاك شهري 30 غيغا بسعر 3000 ليرة شهريا،و أكثرها 24 ميغا بحجم استهلاك شهري 275 غيغا بسعر 40000 ليرة شهرياً.

وفي الوقت الذي يعاني فيه المواطن من ضعف جودة الإنترنت، بشكل كبير، وخاصة مع انقطاع الكهرباء، تؤكد السورية للاتصالات أن الإنترنت في سورية بشكل عام جيد. منوهة بأن ضعف جودة الإنترنت لدى بعض المشتركين له أسباب أخرى كالأعطال في الشبكة النحاسية الواصلة إلى منزل المشترك التي تؤثر في جودة الإشارة، وبطء السرعة.

B2b

اقرأ أيضا

الذهب يرتفع ارتفاعاً قياسياً في سورية وجمعية الصاغة: السعر هو صورة حقيقية

سنسيريا نشرت جمعية الصاغة بدمشق تعميماً شددت فيه على فعالياتها ضرورة التثبت من وجود ختم ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish