الرئيسية / اخبار البلد / أزمة النقل تعرقل العملية التعليمية في حماه
ازدحام على وسائط النقل
مواطنون بانتظار وسائل النقل اليوم

أزمة النقل تعرقل العملية التعليمية في حماه

 

سنسيريا

 

أكد عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حماة لقطاع التربية المهندس فيصل وردة ، توقف مدارس في ريف قرية الحمرا منها: “حوايس وأم جرن وأبو عجوة وعمبز وشيحة عواد وغيرها” بسبب توقف عقود السائقين.

وبين وردة أنه قانونياً حيث لا يمكن الجمع بين مخصصات مازوت على خطين حماة سلمية وحماة ريف الحمرا، وفي الحقيقة لا تكفِ 10 ليتر لكل رحلة ليعمل السائق على خط حماة سلمية، وبنفس الوقت يعمل على خط حماة ريف الحمرا.

وأضاف وردة : “سبق أن تبرع أهالي الطلاب في تلك المدارس بقرى ريف الحمرا بدفع نصف أجور نقل معلميهم، لكنهم لم يستمروا، حيث تبلغ أجرة نقل عقود المعلمين نحو 100 ألف ليرة سورية”، لافتاً إلى أن الحل عند مدير منطقة سلمية وسيكون بشكل ودي لأن المشكلة لا تُحل قانوناً.

من طرفه أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات والنقل في محافظة حمـاة مسعف علواني، ما أشار إليه زميله لقطاع التربية، مضيفاّ: “الحل عند مدير منطقة سلمية والمشكلة حلت” دون ذكر تفاصيل.

من جانبه قال مدير النّقل الداخلي والمرور في محافظة حـماة حسين خليف إنه تحدث مع محافظ حماة حول المشكلة وقد حلت، دون ذكر التفاصيل أيضاً.

ويعمل على خط حـماة – سلمية 140 سرفيس نقل داخلي وهي لا تكفِ لنقل جميع الركاب من حـماة إلى سلمية وبالعكس، بحسب عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات والنقل في محافظة حمـاة.

المصدر: أثر برس

اقرأ أيضا

وزير التموين - سرقة الدقيق التمويني

وزير حماية المستهلك يبشر السوريين بتخفيض الأسعار..!

سنسيريا قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم أنه سيتم تحويل كتلة الدعم ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish