الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نفط و طاقة / “آلية جديدة” لتوزيع مازوت التدفئة في دمشق..!

“آلية جديدة” لتوزيع مازوت التدفئة في دمشق..!

سنسيريا

 
كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين والتجارة الداخلية والصناعة في “محافظة دمشق” قيس رمضان، عن اتباع آلية جديدة لتوزيع مازوت التدفئة، في وقت وصلت فيه نسبة التوزيع إلى حوالي 43%.

وبحسب مانشرته صفحة المحافظة الرسمية على “فيسبوك”، قال رمضان إنه تم اتباع آلية جديدة لتوزيع مادة مازوت التدفئة ساهمت برفع نسبة التوزيع.

وسبق أن كشف مصدر في شركة “محروقات” بتاريخ 9 تشرين الثاني الحالي، إن حوالي 37% من العائلات فقط حصلت على مخصصاتها من الدفعة الأولى من مازوت التدفئة في العاصمة دمشق.

وبين رمضان تتضمن الآلية الجديدة التوزيع بالمنطقة ليحصل جميع المسجلين على المادة، أي يتم اختيار منطقة معينة يتم التوزيع فيها لجميع المسجلين، وبعدها الانتقال لمنطقة أخرى، مشيراً إلى أنه تم ارسال 20 سيارة للتوزيع الى منطقة حي الورود، و28 سيارة إلى المزة 86.

ووصلت كمية توزيع مادة مازوت التدفئة نحو 43 % حتى تاريخه، وفقاً لمدير فرع “محروقات دمشق” أيمن حسن، الذي أوضح أنه يوزع يوميا ما يقارب 120 ألف ليتر.

وطالب أحد أعضاء مجلس “محافظة دمشق” خلال الجلسة الختامية للمجلس التي عقدت الأربعاء، بإقالة مدير المحروقات لتقصيره مشيراً إلى أنه من المعيب أن يدخل الشتاء ولم تنفذ خطة توزيع المازوت كاملة.

وأعلنت “وزارة النفط” فتح باب التسجيل على مازوت التدفئة اعتباراً من 14 أيلول الماضي، على أن تكون الأولوية تبعاً لأقدم عملية شراء سابقة.

وأوضحت المصادر إن عدد البطاقات الذكية لمواطنين في العاصمة يصل إلى 500 ألف بطاقة ذكية مخصصة للحصول على المواد التموينية.

وسبق لوزير النفط بسام طعمة أن أكد في تصريح للصحافة، أنه سيتم إيصال الدفعة الأولى من مازوت التدفئة لجميع المواطنين المسجلين قبل نهاية العام 2022 الحالي، في حين قال معاون مدير “شركة محروقات” مصطفى حصوية أنه لا يوجد موعد محدد للانتهاء من توزيع الدفعة الأولى من مازوت التدفئة فذلك مرتبط بالكميات، كما لا يمكن الحديث عن انفراجات في توزيع المشتقات النفطية ما دمنا نستوردها من الخارج.

وأعلنت “وزارة النفط” فتح باب التسجيل على مازوت التدفئة اعتباراً من 14 أيلول الماضي، على أن تكون الأولوية تبعاً لأقدم عملية شراء سابقة.

واعتمدت الحكومة توزيع مازوت التدفئة على دفعتين في عام 2021، حيث تم فتح باب التسجيل على الدفعة الثانية (50 ليتر) اعتبارا من 21-1-2022.

وفي شباط 2021، جرى تخفيض مخصصات المواطنين من مازوت التدفئة بمقدار النصف لتصبح 100 ليتر بدل 200 ليتر، حيث يحق لكل عائلة تملك بطاقة ذكية الحصول على مخصصاتها من مازوت التدفئة بسعر 500 ليرة لليتر.

المصدر : الاقتصادي

اقرأ أيضا

كانون الأول” ينافس “أيار” على لقب سيد التقنين

للمرة الثانية خلال هذا العام، تنخفض مستويات التغذية الكهربائية في عموم البلاد لدرجات كبيرة جداً. ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish