الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / وزارة التجارة الداخلية تطلب «فرمتة» عناصر التموين

وزارة التجارة الداخلية تطلب «فرمتة» عناصر التموين

دمشق – سينسيريا:

طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من مديرياتها بالمحافظات رفع سوية عمل وجاهزية عناصر حماية المستهلك المكلفين بالعمل الرقابي وتقيدهم بالمهام المطلوبة منهم بأمانة ودقة واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.

وشددت الوزارة في تعميم لها تلقت سينسيريا نسخة منه اليوم على ضرورة تعامل عناصر حماية المستهلك مع أصحاب الفعاليات وفقاً للمهمة المحددة من قبل المديريات والمتضمنة مكان وحيز تنفيذ المهمة وزمانها وتقييم عمل المراقبين بشكل دوري ورفع النتائج إلى لجنة التنسيق المركزية لمحاسبة المقصرين واتخاذ أقصى العقوبات بحق المخالفين بشكل فوري.

وفي تعميم آخر دعت وزارة التجارة الداخلية مديرياتها في المحافظات إلى تطوير أداء وعمل دوائر الشؤءون الفنية والجودة والمخابر.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة عدم الموافقة على طلبات إعادة تحليل النموذج الثاني من العينات المسحوبة للتحليل إلا بعد عرض الموضوع بمذكرة تفصيلية تتضمن الرأي القانوني والفني والمقترح وأسباب طلب إعادة التحليل بشكل واضح مرفقاً معها نتيجة التحليل في المرة الأولى ورفعها للوزارة للموافقة عليها.

وكانت مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات نظمت في شهر أيار الماضي 4373 ضبطاً تموينياً بحق فعاليات تجارية لارتكابهم مخالفات متنوعة شملت ضبوطاً عدلية وسحب عينات كما تم إغلاق 261 فعالية تجارية لمخالفات متعددة وإحالة 58 شخصا موجودا إلى القضاء المختص.

اقرأ أيضا

وزير الإعلام: الكاميرا وثقت زيارة أعداد فاقت التوقعات لمعرض دمشق الدولي

سينسيريا- عبير كرمو قال وزير الإعلام المهندس رامز ترجمان أن الإقبال الكبير على معرض دمشق ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص