الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / حكوميات / الوزراء يعقدون الاجتماعات للتعارف.. ميالة كان استثنائياً وطالب بإجازات الاستيراد الممنوحة منذ 2015..؟؟
hamdan_1348475476

الوزراء يعقدون الاجتماعات للتعارف.. ميالة كان استثنائياً وطالب بإجازات الاستيراد الممنوحة منذ 2015..؟؟

خاص – سينسيريا:

بعد صدور المرسوم القاضي بتشكيل الحكومة الجديدة وقبل أن يؤدي الوزراء القسم أمام السيد الرئيس بشار الأسد، الجدد منهم، والذين كانوا يشغلون حقائب غير حقائبهم، شهدت بعض الوزارات اليوم اجتماعات للوزراء مع معاونيهم وبعض المديرين العامين للهيئات والمؤسسات التابعة لهم.

ولم تخرج تلك الاجتماعات عن نطاق المألوف، ففي كل مرة يتم فيها تشكيل حكومة جديدة، يقوم الوزير الجديد بعقد اجتماعات تحمل طابع التعارف، بقصد الدخول في أجواء العمل والإطلاع على أهم الملفات ولقاء القائمين على متابعتها.

بعض الوزراء اليوم عقدوا اجتماعات مطولة مع أهم العناصر في وزاراتهم، فوزير المالية الدكتور مأمون حمدان اجتمع مع مدير عام هيئة الضرائب ومديري ماليتي دمشق وريفها، وقد استغرق الاجتماع أكثر من ثلاث ساعات، وفيها تعرف حمادن على أهم الملفات الضريبية والمالية التي يتم العمل عليها كذلك آلية العمل في مديريات المالية وهيئة الضرائب والرسوم.

أما في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية فقد كان الاجتماع الذي عقده الدكتور أديب ميالة مع معاونية الثلاثة متميزاً نوعاً ما، وفيه تعرف الوزير ميالة على أجواء العمل في الوزارة، ولكنه كان أشد حرصاً على متابعة ملف التجارة الخارجية، فكانت أولى مطالبه قائمة بجميع إجازات الاستيراد التي تم منحها خلال العام 2015، وحتى تاريخه من العام الجاري بحسب القطاع والمادة المستوردة، إلى جانب ذلك أبدى الوزير ميالة اهتماماً بالصعوبات والمشكلات التي تعرقل سير العمل في جميع مديريات الوزارة فطلب من كل معاونيه كل حسب اختصاصه بتقديم مذكرة تفصيلية عن المشاكل والصعوبات في حال وجدت للعمل على حلها وتداركها.

ومن المعروف أن الوزير ميالة عندما كان حاكماً لمصرف سورية المركزي لم يكن متقبلاً لفكرة الاستيراد بحسب ما كان يدور في الأوساط التجارية، كونها تستنزف مبالغ كبيرة من القطع الأجنبي، وهو ما يدعو اليوم إلى توقعات بأن يقوم الوزير ميالة بتغيير السياسة المتبعة في إدارة ملف التجارة الخارجية والاعتماد على منهجية بديلة تخفف من عبء فاتورة المستوردات على  خزينة القطع.

أما في باقي الوزارت فقد سارت الاجتماعات بشكلها المعتاد وكما هو متعارف عليه.. تعارف لا اكثر..

اقرأ أيضا

11518

القادري : تأمين مبلغ 15 مليون دولار لاستيراد الأعلاف

أشار وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري إلى “تأمين مبلغ 15 مليون دولار لاستيراد ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص