الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / حكوميات / الإصدار الالكتروني للوكالات العدلية يخفف من نسب التزوير والفساد
sensyria - القصر العدلي

الإصدار الالكتروني للوكالات العدلية يخفف من نسب التزوير والفساد

دمشق – سينسيريا:

في أول نشاط لوزير العدل بعد صدور المرسوم المتضمن تشكيل الحكومة الجديدة واحتفاظه بمنصبه، أكد الدكتور نجم حمد الأحمد أهمية مشروع الإصدار الالكتروني للوكالات العدلية لجهة تبسيط الإجراءات والتخفيف من نسب التزوير والهدر وتلف الوثائق وسد منافذ الفساد والروتين التي قد يتعرض لها المواطن في معرض انجازه لمعاملاته.

جاء ذلك خلال جولة للوزير الأحمد اليوم على مقر المشروع في وزارة العدل حيث اطلع على آلية إصدار الوكالات وتصديقها عبر النظام الآلي وطباعتها وترميزها.

كما تفقد الوزير سير العمل في القصر العدلي بدمشق وطلب الإسراع بأعمال الترميم الجارية فيه وتأمين جميع المستلزمات لعمل القضاة في المحاكم والدوائر القضائية واستمع إلى آراء عدد من المواطنين والمشكلات التي تعترضهم لإيجاد الحلول لها.

وخلال زيارته إلى المحاكم الجمركية طلب الوزير اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل ترميم البناء والاستفادة القصوى منه موضحا أنه سيتم تخصيص أرض مساحتها خمسة دونمات في محافظة دمشق من أجل تشييد البناء الملائم عليها للإفادة منه في العملية القضائية والإدارية.

رافق الوزير في الجولة معاونه القاضي تيسير الصمادي والمحامي العام الأول بدمشق القاضي أحمد السيد.

وأطلقت وزارة العدل في السادس من الشهر الماضي مشروع إصدار الوكالات العدلية الكترونيا “وثائق الكاتب بالعدل” والذي أعدته الوزارة بالتعاون مع جامعة دمشق عبر أرشفة الوكالات القديمة وإصدار الحديث منها آليا بهدف حمايتها وحماية حقوق المواطن.

 

اقرأ أيضا

غراس زيتون

للبيع 51 ألف غرسة زيتون

بدأت مديرية الزراعة في محافظة حماة بيع غراس الزيتون للمزارعين للموسم الزراعي الحالي. وبيّن المهندس ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص