الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / حكوميات / رخص تأهيل لمنشآت سياحية بـ400 مليون ليرة خلال شهر
sensyria - وزارة السياحة

رخص تأهيل لمنشآت سياحية بـ400 مليون ليرة خلال شهر

دمشق – سينسيريا:

منحت وزارة السياحة رخص تأهيل سياحي لثماني منشآت سياحية في مدينة طرطوس خلال حزيران الماضي بكلفة استثمارية وصلت إلى 400 مليون ليرة سورية.

ولفت مدير سياحة طرطوس المهندس يزن الشيخ إلى أن الوزارة منحت رخص لأربع منشآت على الكورنيش البحري وهي كافتيريا من مستوى نجمتين بطاقة 106 كراسي إطعام وكلفة 40 مليون ليرة وكافتيريا من مستوى نجمتين تضم 98 كرسيا بكلفة استثمارية 40 مليون ليرة سورية ومنشأة مطعم كافيه من مستوى ثلاث نجوم بعدد 94 كرسي إطعام وكلفة 100 مليون ليرة سورية ومنشأة مطعم كافيه من مستوى ثلاث نجوم بواقع 68 كرسي إطعام وكلفة 75 مليون ليرة سورية.

وأضاف مدير السياحة أن الرخص منحت أيضا لمقهى في صافيتا من مستوى نجمتين بعدد 48 كرسي إطعام وكلفة 20 مليون ليرة سورية ومطعم من مستوى ثلاث نجوم بطاقة 120 كرسيا وبكلفة 100 مليون ليرة سورية.

وبين الشيخ أن المديرية منحت تأهيلا سياحيا جزئيا لمنشأة مسبح من الدرجة الثانية في منطقة صافيتا من مستوى نجمتين بطاقة 180 كرسيا وكلفة استثمارية 10 ملايين ليرة سورية ومنشأة كافتيريا من مستوى نجمة واحدة بعدد الكراسي 12 كرسي إطعام وكلفة استثمارية 10 ملايين ليرة.

وكانت وزارة السياحة منحت في بداية أيار الماضي رخصة تأهيل سياحي لمطعم من مستوى ثلاث نجوم في محافظة السويداء بكلفة استثمارية 275 مليون ليرة سورية.

 

اقرأ أيضا

غراس زيتون

للبيع 51 ألف غرسة زيتون

بدأت مديرية الزراعة في محافظة حماة بيع غراس الزيتون للمزارعين للموسم الزراعي الحالي. وبيّن المهندس ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص